استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


ننشر السير الذاتية للوزراء الجدد فى حكومة الجنزورى



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-08-2011, 04:52 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,725 [+]
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
ضمت حكومة الدكتور كمال الجنزورى، الذى انتهت من حلف اليمين الدستورىة أمس "الأربعاء" عددًا من الشخصيات الجديدة كالتالى:-





اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية:-



ولد فى 23 يناير عام 1947، وبدأ حياته العملية فور تخرجه في أكاديمية الشرطة فى 23 يوليو عام 1968 كضابط بمديرية أمن القاهرة، ثم نقل للعمل مصلحة الأمن العام، ثم عين مديرًا لإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية، ثم مديرًا لإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة، ثم مساعدًا لفرقة بمديرية أمن سوهاج، ثم مساعدًا لمدير أمن أسوان.



وعاد بعد عمله فى أسوان إلى مصلحة الأمن العام مرة أخرى، ثم تقلد منصب نائب مدير أمن بنى سويف، ثم عين مديرا لأمن قنا، فمديرًا لأمن أسيوط، ثم مساعدًا لوزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، ثم مساعدًا لوزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون قبل أن يختم حياته العملية كمساعد لوزير الداخلية لقطاع الأمن الاقتصادى، ويحال إلى التقاعد فى 23 نوفمبر عام 2007.



نادية إسكندر وزيرة البحث العلمى :-

خريجة كلية العلوم جامعة عين شمس بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف عام 1974 وحاصلة على شهادة الدكتوراة فى الكيمياء الحيوية الطبية من جامعة القاهرة، ورأست قسم بيولوجيا الأورام بمعهد الأورام ولها أكثر من 60 بحثا منشورا فى الدوريات العلمية العالمية، وأشرفت على 50 رسالة دكتوراة وماجيستير، وحصلت على جائزة الجامعة التشجيعية عام 1995.



د. فؤاد النواوى وزير الصحة :-



تخرج الدكتور فؤاد النواوي وزير الصحة في كلية الطب عام 1970، وتدرج في الوظائف الأكاديمية إلى أن شغل منصب أستاذ الأمراض الباطنية ثم رئيس وحدة أمراض الدم الإكلينيكية. وشغل النواوي مدير مستشفى القصر العيني التعليمي الجديد "الفرنساوي" وقام باستلام وتشغيل المستشفى بكامل طاقتها وسعتها 1208 أسرة، وذلك خلال الفترة من عام1995 إلى عام 2000، ثم شغل منصب أمين مجلس الجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالي خلال الفترة من عام 2005 إلى عام 2007.



وهو متزوج من الدكتورة هدى منصور استشاري أمراض السكر والغدد الصماء ولديه ابنة هى الدكتورة ياسمين نائب بمستشفيات جامعة القاهرة، وابن هو محمد مهندس اتصالات ومدرس مساعد بالجامعة الألمانية.



المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل:-



ولد المستشار عادل عبدالحميد عبد الله فى 2 مارس من العام 1939 بالقاهرة، ثم تخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1960، ثم تم تعيينه معاون نيابة بالنيابة العامة فى 24-12-1960، وشغل وظيفة مساعد نيابة بنيابة ديروط فى 30-12-1961، ورقى إلى وكيل نيابة بنيابة ديروط فى 27-8-1962.


وفى عام 1969 عين وكيل نيابة من الفئة الممتازة بنيابة الجيزة، ثم وكيل نيابة من الفئة (ب) بنيابة الجيزة فى 1972، وتم تعيينه قاضيا (ب) فى محكمة الجيزة الابتدائية فى 1973، وقاضيا (أ) بمحكمة الجيزة الابتدائية فى 25-12-1973، أعقبه تعيينه وكيلا بالنيابة العامة من الفئة الممتازة (أ) فى 1-1-1975.





وشغل عبدالحميد منصب رئيس نيابة (ب) بالتفتيش القضائى للنيابة العامة فى9-3-1976، ثم رئيس نيابة (أ) بمكتب النائب العام فى 6-9-1977، ثم محاميا عاما وكيلا لإدارة التفتيش القضائى بالنيابة العامة فى 2-8-1980، وتم تعيينه مستشارا بمحكمة النقض فى 6-3-1984، وترقى إلى منصب نائب رئيس محكمة النقض فى 29-6-1989، وتم تعيينه رئيسا للمحكمة العليا للقيم فى 1-10-2006.





واعتبارا من 1-7-2009 تم تعيينه رئيسا لمحكمة النقض رئيسا لمجلس القضاء الأعلىحتى بلوغه سن التقاعد فى 30-6-2010.

متزوج من السيدة سلوى محمد توفيق المعايرجى، لديه ابنتانوابن هما شيرين عادل خريجة الجامعة الأمريكية، ورشا عادل وكيل أول بالنيابة الإدارية، وأحمد عادل مهندس بإحدى شركات القطاع الخاص.



جمال العربى وزير التعليم :-



عمل جمال العربى، وزير التعليم، مدرسًا للرياضيات منذ عام 1976 وحتى 1995، ثم شغل وظيفة موجه رياضيات من عام 1995 وحتى 2001، إلى أن تولى إدارة مركز التدريب عن بعد فى الفترة بين 2001 - 2007، ثم ترقى إلى وكيل إدارة بنها التعليمية خلال الفترة بين أغسطس 2007- ومارس 2008، إلى أن تم تكليفه مدير عام إدارة بنها التعليمية اعتبارا من 12 مارس عام 2008 ، ثم مدير عام إدراة بنها فى 30 يونيه 2008.

وتدرج العربى خلال السلم الوظيفى بالتربية والتعليم، حيث عمل وكيلا لوزارة التربية والتعليم بالقليوبية ندبا فى أول سبتمبر 2009، ثم عمل وكيل وزارة التربية.



والتعليم بالدقهلية ندبًا فى 14 سبتمبر 2010، ثم رئيسا للادارة المركزية للتعليم الثانوى منذ 13 مارس 2011.



وتتضمن خبرات العربى الاشتراك فى لجنة تحديد علاقة المعلم بالأكاديمية المهنية للمعلمين ولجنة تطوير الثانوى العام ومشروع البنك الدولى لتطوير المرحلة الثانوية.



والاشتراك فى لجنة تطوير القنوات التعليمية والاشتراك فى لجنة تعديل قانون الكادر 155 لسنة 2007 واقتراح مشروع كامل لتطوير الثانوية العامة (نظام الدراسة-الامتحان-القبول بالجامعة).


يشار إلى أن العربى عمل خلال رئاسته لامتحانات الثانوية العامة على نجاح امتحانات الثانوية العامة التى أعقبت ثورة 25 يناير.



الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة :-



حصل الدكتور أحمد شاكر عبدالحميد، وزير الثقافة، على درجة الماجستير فى تخصص علم نفس الإبداع من جامعة القاهرة عام 1980، ثم على درجة الدكتوراة فى ذات التخصص من جامعة القاهرة عام 1984، ويعمل حاليا كأستاذ لعلم نفس الإبداع فى اكاديمية الفنون، كما يتولى منصب أمين عام المجلس العلى للثقافة منذ شهرين عقب استقالة أمينه العام السابق الدكتور عزالدين شكرى فشير.



وشغل عبدالحميد منصب وكيل وعميد المعهد العالى للنقد الفنى، وعميدا للمعهد العالى للفنون الشعبية، ومشرفا عاما على مركز اللغات والترجمة بأكاديمية الفنون ثم نائبا لرئيس أكاديمية الفنون بين عامى 2003 و2005، ثم عمل أستاذا لعلم نفس الأدب بجامعة الخليج العربى فى البحرين، إلى جانب عمله مديرا لبرنامج تنمية المواهب بنفس الجامعة فى الفترة بين 2005 و2011.



وشارك فى العديد من مؤتمرات وندوات المجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة وهيئة الكتاب وقطاع الفنون التشكيلية من خلال الأبحاث أو رئاسة الجلسات أو المشاركة في المناقشات خلال الفترة من عام 1990 حتى الآن، كما تولى رئاسة العديد من السلاسل الثقافية التي تصدرها الوزارة، وخاصة سلاسل "الكتاب الأول" بالمجلس الأعلى للثقافة، و"كتابات نقدية"، و"آفاق الترجمة"، و"آفاق عربية"، بالهيئة العامة لقصور الثقافة.



وساهم في نشاطات المجلس الأعلى للثقافة وكان عضوا في اللجنة التأسيسية للمشروع القومي للترجمة، وعضوا بلجنة الفنون التشكيلية، كما كان عضوا في لجان: "الكتاب الأول"، "التربية وعلم النفس"، وشارك بالكتابة في العديد من المجلات التي تصدرها وزارة الثقافة، كما قام بمراجعة العديد من الكتب التي أصدرها مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبى التابع لوزارة الثقافة.



من أهم كتب الدكتور أحمد شاكر عبدالحميد "الأدب والجنون" و"علم نفس الإبداع" و"الحلم والرمز والأسطورة" و"الفكاهة والضحك" و"الفنون البصرية وعبقرية الإدراك" و"الخيال من الكهف إلى الواقع الافتراضي" وكتاب "الفن والغرابة". بجانب مجموعة من الترجمات منها "الأسطورة والمعنى" لكلود ليفى شتراوس، و"الدراسة النفسية للأدب" لمارتن لنداور ومعجم المصطلحات الأساسية فى علم العلامات (السيموطيقا).


من أهم الجوائز التى حصل عليها الدكتور شاكر عبدالحميد جائزة شومان للعلماء العرب الشبان في العلوم الإنسانية التي تقدمها مؤسسة عبد الحميد شومان بالمملكة الأردنية الهاشمية عام 1990، كما حصل على جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية مصر 2003.



الدكتور حسين كامل وزير البيئة :-



شغل الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير البيئة، عددًا من المناصب بدأت بأستاذ للعلوم بجامعة القاهرة ومدير مركز جامعة القاهرة للحد من المخاطر البيئية ومدير مركز بازل الإقليمى للتدريب ونقل التكنولوجيات للدول العربية ورئيس مجلس قسم الجيوفيزياء بجامعة علوم القاهرة... وهو من مواليد 23 مارس 1960 ومتزوج ولديه بنتان أحداهما خريجة ليسانس حقوق والأخرى طالبة بالثانوية العامة.

د. محمد القوصى وزير الأوقاف:-



عمل نائب رئيس مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجي الأزهر منذ حوالي 3 سنوات، وكان قبلها يشغل منصب نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون الطلاب ، والتي استمر فيها نحو 3 سنوات، وكان يشغل قبلها منصب عميد كلية أصول الدين، كما يحظى الدكتور القوصي بعضوية مجمع البحوث الإسلامية للأزهر الشريف وجبهة علماء الأزهر، وله العديد من المؤلفات في الفلسفة الإسلامية، ويبلغ الدكتور القوصي من العمر نحو 65 عاما.



كان ممثلا لشيخ الأزهر في العديد من المؤتمرات، وكان آخرها ترأسه لوفد الرابطة إلى بريطانيا، حيث تم افتتاح فرع جديد للرابطة .. تم اختياره فى حكومة عصام شرف، ليستمر فى حكومة الجنزورى.



د. محمد عبد القادر سالم وزير الاتصالات:-



من مواليد 23 أغسطس 1948 متزوج وأب لولد وبنت ، عُين في 21 يوليو 2011 وزيراً للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن وزارة عصام شرف، كان يتولى منصب مدير معهد تكنولوجيا المعلومات (مصر) (ITI) في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منذ عام 2002 علاوة على عضويته في مجلس أمناء المعهد قبل توليه منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. حاصل على درجتيّ الماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائية، من قسم هندسة الحاسبات والنظم من جامعة عين شمس، كما حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الكلية الفنية العسكرية. وبالإضافة إلى ذلك، يعمل محمد سالم عضوا في مجلس إدارة مركز نظم المعلومات والحاسبات من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة.



عمل عضوا في مجلس إدارة كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة 6 أكتوبر؛ ورئيس المؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (ICICT) والمؤتمر الدولي للوسائط المتعددة (Digimedia) والمؤتمر العربي لنظم المعلومات الجغرافية (ArabMap).



كما عمل نائبا لمدير معهد تكنولوجيا المعلومات (مصر) في الفترة من يوليو 2000 حتى يوليو 2002، ومديرا لبرنامج التدريب الاحترافي بالمعهد في الفترة من يوليو 1993 حتى يوليو 2000، عمل محاضرا في هندسة الحاسب الآلي ونظم المعلومات وعلوم الحاسب الآلي – في مجالات الذكاء الاصطناعي والنظم الخبيرة وهندسة البرمجيات وإدارة نظم المعلومات، وكذلك في إدارة مشاريع البرمجيات ونظم دعم القرار والتجارة الإلكترونية – وذلك في معهد تكنولوجيا المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، وفي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام، وجامعة السادس من أكتوبر، وجامعة مصر الدولية.



وشغل منصب مستشارا في مجالات نظم المعلومات والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي ، وقد شارك الدكتور محمد سالم في العديد من المؤتمرات الدولية المتعلقة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أن لديه العديد من المؤلفات حول المجالات المرتبطة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما في ذلك التدريب على نظم المعلومات الجغرافية والتعلم عن بعد.




د.نجوى حسين خليل وزير التأمينات والشئون الاجتماعية:-



عملت مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وكانت عضوة بلجنة تقصي الحقائق لأحداث ثورة 25 يناير، مشهود لها بالكفاءة فى عملها كباحثة.



حصلت على الدكتوراة من كلية الإعلام جامعة القاهرة عام 1986، وكان موضوع رسالة الدكتوراة مشكلات المجتمع المصرى من الحرب العالمية الثانية حتى ثورة 1952.



وتدرجت فى العمل الأكاديمى كباحث بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية منذ عام 1976، حتى أصبحت مديراً عامًا للمركز منذ عام 2008 حتى الآن، كما أجرت عدة بحوث حول هموم واهتمامات المواطن المصرى


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

للاستفسار اتصل بنا على
0201112434823
كيفية الاستثمار فى البورصة المصرية من كل دول العالم
http://www.facebook.com/aabdelaala









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجنزوري يبحث إلغاء خصخصة ‏6‏ شركات لاستصلاح الأراضي فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-16-2011 10:21 AM
اكتمال الترشيحات لحكومة الجنزوري وإعلانها غدا الاربعاء فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-06-2011 08:01 PM
قطاع التجزئة يفتح شهية المستثمرين الجدد خلال العام القادم تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 11-11-2011 12:42 PM
أكــــبر شيخ روحــانى 00201009907947 لفك السحر والمس 0020109907947 وجلب الحبيب فى 48 متداول حر مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 11-11-2011 12:42 PM
حكومة قطر تشتري شركة المواشي بالكامل متداول حر مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 02-14-2011 11:35 AM


الساعة الآن 12:15 PM



SEO by vBSEO