استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العربية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


وزير سوداني: الاستثمارات المصرية في السودان بلغت 8.7 مليار دولار



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2014, 01:50 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 199
المشاركات: 174 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جاسمين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية


وزير سوداني: الاستثمارات المصرية في السودان بلغت 8.7 مليار دولار

وزير سوداني: الاستثمارات المصرية في السودان بلغت 8.7 مليار دولار



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قال وزير الاستثمار السوداني مصطفى عثمان إسماعيل، إن شعب مصر يخطو بخطوات واثقة للأمام نحو تطبيق خارطة الطريق للمستقبل، مؤكداً على أن عودة الاستقرار لمصر سيجعلها تتبوأ مكانتها المرموقة وموقعها القيادي والريادي في المنطقة العربية والأفريقية.
وأضاف وزير الاستثمار السوداني - في تصريح اليوم السبت لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالخرطوم، -على هامش وضع حجر الأساس لإحدى شركات الأدوية المصرية ''إيفا فارما'' بولاية الجزيرة السودانية - إن الشراكة بين مصر والسودان تتميز بعدة أشياء تشمل البنية التحتية سواء كانت طرق نهرية أوبرية أو بحرية فضلا عن النقل الجوي.
وتابع ''أن السوق المصري والسوداني يتكامل مع بعضه البعض من خلال ما يملكه السودان من منتج زراعي وحيواني يحتاج إليه السوق المصري، وكذلك منتجات الأدوية والصناعة والخبرات المتوفرة بمصر والتي يحتاجها السوق السوداني''.
وأوضح أن حجم الاستثمارات المصرية المصدقة بالسودان تبلغ حالياً نحو 8 مليارات و700 مليون دولار أمريكي، وهى استثمارات منذ عام 2000 وحتى عام 2014.
وأشار إلى أن ما تم استثماره بالفعل يبلغ نحو مليار دولار فقط، وأن بقية الاستثمارات والمقدرة بنحو 7 مليارات دولار يأمل في تنفيذها خلال الفترة المقبلة، مما سيشكل قاعدة أساسية لتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
ونوه الوزير السوداني إلى أن هناك منطقة صناعية مصدقة لمصر في الخرطوم، وهي منطقة صناعية تختص بالصناعات المصرية وستساهم في حال عملها في تغطية السوق المحلي وكذلك احتياجات التصدير للسوق الأجنبي.
ولفت إلى أنه هناك استراتيجية سودانية لإقامة مناطق حرة مع دول الجوار في جنوب السودان وتشاد وأثيوبيا وإريتريا، مشيراً إلى أن تلك المناطق الحرة ستتيح الفرصة للمصانع المصرية للتصنيع والتصدير للسوق الأفريقي الكبير.
كما أشار إلى أنه سيتم إقامة ملتقى استثماري كبير في 24 يونيو الجاري بالخرطوم، للوقوف على الرؤية المتكاملة للاستثمارات بالسودان، من خلال تسليط الضوء على أهم المجالات المتاحة بالسودان لتنفيذ المشروعات الاستثمارية المتنوعة في مختلف المجالات.
وشدد على أن الصناعات الدوائية تعد عامل جذب للاستثمار، منوهاً إلى أن السودان قرر تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية خلال السنوات القادمة، وأنه يتم حالياً التمهيد لتصدير الأدوية لعدد من دول الجوار مع نهاية العام الجاري.
ووجه الدعوة للمستثمرين المصريين لضخ استثماراتهم بالسوق السوداني الواعد والأقرب لهم تاريخياً وجغرافياً، معربا عن أمله في تحقيق حلم الوحدة والتكامل الاقتصادي بين البلدين من خلال مشروعات واقعية تجمع مواطني البلدين.
وهناً الوزير السوداني الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي، الذي سيؤدي اليمين الدستورية رئيساً للبلاد غداً، مؤكداً على أن استقرار الأوضاع في مصر سينعكس إيجاباً على العلاقات الثنائية بين شعبي وادي النيل في مصر والسودان في مختلف المجالات.
ومن جانبه، قال السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت ''إن وضع حجر الأساس لمشروع مصنع ''إيفا سمارت'' للأدوية يعد اللبنة الأولى للشراكة في مجال الصناعات الدوائية، مشيراً إلى أنه سيغطي السوق المحلي كما سيتيح مستقبلاً للتصدير من خلال اتفاقية ''الكوميسا'' لدول الجوار الأفريقي''.
ونوه بأن الاتفاقيات التي تمت خلال زيارة وزير التجارة والصناعة والاستثمار منير فخري عبد النور للخرطوم مؤخراً، والتي ستساهم في تعزيز الاستثمارات بين البلدين، لافتا ًإلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون خاصة في مجال الاستثمار فضلاً عن جملة من الحوافز الاستثمارية بالسودان.
وبالنسبة للمعابر الحدودية بين البلدين، أكد السفير شلتوت اهتمام الجانبين المصري والسوداني بتلك المعابر، مشيراً إلى أن الافتتاح التجريبي لها سيكون منتصف الشهر المقبل، وأن تلك الطرق البرية ستقلل من تكلفة النقل بين البلدين للثلث، مما سيؤثر على حركة انتقال البضائع والسلع بين مصر والسودان، كما سيشجع على التواجد للسلع المصرية والسودانية في كلا البلدين.
وأوضح أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ نحو 850 مليون دولار، مؤكداً أنه لا يعكس حجم طموحات وآمال الشعبين، وهناك رغبة أكيدة من البلدين لزيادة حجم التبادل التجاري لما فيه مصلحة شعبي وادي النيل.
وكان وزير الاستثمار السوداني والسفير المصري بالخرطوم قد قاما اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع مصنع ''إيفا سمارت'' للأدوية التابع لشركة ''إيفا فارما'' إحدى كبريات شركات الاستثمار المصرية المتخصصة في مجال الصناعات الدوائية، وذلك بولاية الجزيرة السودانية.
وقال ممثل مجلس إدارة الشركة هشام عويس ''إن استثمارات المصنع، الذي سيتم تصميمه وفقا لأحدث التقنيات العالمية، تبلغ نحو 15 مليون يورو، وأن الانتاج الفعلي للمصنع سيبدأ في عام 2016، كما سيوفر المئات من فرص العمل للشباب السوداني''.









عرض البوم صور جاسمين   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2014, 03:48 PM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 6
المشاركات: 1,725 [+]
بمعدل : 0.54 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
فائز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جاسمين المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية

اغلفة فيس بوك

يعطيك العافيه وتسلم الأيادي المتألقه
على روعة ماخطت لنا









عرض البوم صور فائز   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
8.7, مليار, المصرية, الاستثمارات, السودان, بلغت, دولار, سوداني:, فى, وزير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وزير المالية: نحتاج أكثر من 20 مليار دولار سنوياً ربى معى مركز البورصة للأخبار والتقارير 2 12-07-2013 07:22 AM
صالح: الاستثمارات الأجنبية بمصر تجاوزت 40 مليار دولار خلال 5 سنوات فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 01-23-2012 07:35 PM
وزير النقل: زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا إلى 3.5 مليار دولار فائز مركز بورصة الاسهم العربية 0 12-16-2011 10:21 AM
الاستثمارات الأجنبية بالمملكة ترتفع الى 29 مليار دولار في 2011 والتوقعات استمرار النم سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-03-2011 12:40 AM
55 مليار دولار قيمة الاستثمارات في قطاع الألمنيوم الخليجي سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 04-08-2011 06:32 PM


الساعة الآن 01:08 PM



SEO by vBSEO