استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العالمية


التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الغرف المصرية الأوروبية: مصر تلقت 6 مليار يورو من بنك الاستثمار الأوروبي



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-2014, 09:48 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 31
المشاركات: 493 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ربى معى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العالمية
الغرف المصرية الأوروبية: مصر تلقت 6 مليار يورو من بنك الاستثمار الأوروبي

الغرف المصرية الأوروبية: مصر تلقت 6 مليار يورو من بنك الاستثمار الأوروبي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


قال الدكتور نادر رياض، رئيس اتحاد الغرف المصرية الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري والاستثماري والسياحي الأول لمصر، كما أنه مصدر أكثر من 50 بالمئة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وهو ما يشكل أكثر من 40 بالمئة من جملة الاستثمارات المباشرة الأوروبية لكل دول البحر الابيض.

وأضاف الدكتور نادر رياض عبر بيان للغرف التجارية تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن مصر تلقت أكثر من 6 مليار يورو من بنك الاستثمار الأوروبي وهو ما يتجاوز 25 بالمئة من جملة التمويل المقدم لدول البحر الأبيض، وأكثر من نصف هذا التمويل كان للقطاع الخاص في مجالات الصناعة والطاقة والنقل والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقال إن التبادل التجاري مع الاتحاد الأوروبي يشكل اكثر من 32 بالمئة من جملة تجارة مصر مع العالم والذي ارتفغ إلى 23.4 مليار يورو، وتناقص كذلك العجز بالميزان التجاري إلى 4,4 مليار يورو، وتم تعويض ذلك من تجارة الخدمات التي تجاوزت 9,7 مليار يورو بفائض لصالح مصر تجاوز 3,5 مليار يورو.

من ناحية أخرى، أعلن تحالف اتحادات الأعمال الأورومتوسطية ''MedAlliance'' عن بدء تنفيذ مشروع يوروميد انفست الثاني والذي يهدف لجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات لدول جنوب البحر الأبيض، إلى جانب تقديم المعونة الفنية للشركات الصغيرة والمتوسطة ورفع كفائة وقدرات الغرف والاتحادات وهيئات الاستثمار.

وقال الدكتور علاء عز عضو المجلس التنفيذي للتحالف، إن اجتماع مرسيليا شارك فيه أكثر من 300 من قيادات الاتحادات والغرف من 26 دولة من الاتحاد الأوروبي والدول العربية بجنوب البحر الأبيض، حيث شهد توقيع اتفاقية المنحة مع ايرين مينجاسون مديرة المشاريع الأقليمية مع أعضاء المجلس التنفيذي للتحالف ليبدأ تنفيذ البرنامج الذي يستمر 3 سنوات.

وأوضح أن البرنامج يتضمن 127 نشاطاً من تنظيم وفود استثمارية وتجارية لأكثر من 4500 شركة وتمويل المشاركة بالمعارض في شطري البحر الأبيض، ودراسات جدوى قطاعية لجذب الاستثمارات وأنشطة ترويجية لها، وآليات للتشبيك بين المستثمرين والتي تهدف لتحقيق 1000 مشروع استثماري مشترك فعلي.

كما يتضمن البرنامج -بحسب البيان- رفع كفائة 1000 من رواد الأعمال وسيدات الأعمال وتدريب أكثر من 900 من العاملين بالغرف والاتحادات.

و يتضمن المجلس التنفيذي منظمات الأعمال الرئيسية الـ5 وهي اتحاد غرف البحر الأبيض ''ASCAME''، واتحادات الصناعات الأورومتوسطية ''BusinessMed'' واتحاد الغرف الأوروبية ''Eurochambres والغرفة العربية الألمانية GACIC، واتحاد هيئات الاستثمار الاورومتوسطية ''ANIMA''، الذي ينسق أعمال التحالف، وذلك بالتعاون مع اليونيدو.

كما يتضمن الاتحاد من أجل المتوسط ومبادرة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة الايطالية وجامعة الدول العربية ممثلة في المجلس العربي الأوروبي.

وأوضح عضو المجلس التنفيذي للتحالف، أن مصر تشارك في التحالف باتحاد الغرف التجارية، واتحاد الصناعات، واتحاد الغرف الأوروبية، وغرفة الاسكندرية والذين سيتعاونوا مع 77 اتحاد وغرفة في 26 دولة بالاتحاد الاوروبي والدول العربية بجنوب البحر الأبيض.

وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية وغرفة الاسكندرية ونائب رئيس اتحاد الغرف االبحر الأبيض ''الاسكامي''، إن الاتحاد سعى لهذا البرنامج الهام وهو الأول بعد التحولات الديمقراطية في جنوب البحر الأبيض، ويأتي في إطار برنامج الاتحاد لتوفير كافة الإمكانيات المتاحة للأقتصاد المصري ليعود إلى معدلات نموه السابقة خالقاً لفرص عمل''.

وأضاف الوكيل أن المشروع سيتكامل مع الثمانية مشاريع الأقليمية لغرفة الاسكندرية والتي تتجاوز قيمتهم 260 مليون جنيه ممولة من الاتحاد الاوروبي من برنامج حوض البحر المتوسط التابع لمكون التعاون عبر الحدود، في إطار آلية الجوار والمشاركة الأوروبيةEU CBC ENPI تهدف لدعم وتحديث قطاعات الصناعات الغذائية والنسجية والسياحة والطاقة الشمسية والبيئة والمدارس، وتبادل الخبرات وخلق شراكات مع دول حوض البحر الأبيض.

كما يهدف -بحسب تصريحات الوكيل- إلى جذب الإستثمارات والتكنولوجيات الحديثة وتنمية الصادرات، حيث تجمع المشاريع 76 شريكاً من الغرف التجارية والهيئات المتخصصة من أسبانيا وفرنسا وايطاليا واليونان والبرتغال بالتعاون مع شركائهم في مصر وتونس والأردن ولبنان، لتبادل الخبرات وتنمية الشراكات بين أعضائهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جانبه، قال محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن هدف كافة المشاريع والبرامج هو وضع خطة عمل فعالة للتنمية، وفتح قنوات اتصال بين الشركات من جانبي البحر الأبيض لخلق شراكات استثمارية وتجارية، إلى جانب تعظيم الاستفادة من المنح والأليات التمويلية الميسرة المتوفره لمنطقة البحر الأبيض التي تتجاوز 22 مليار يور.

وأكد السويدي على أن العلاقات الاقتصادية ستتنامى في المرحلة الحالية، وعلى القطاع الخاص استغلال هذه الفرصة لجذب الاستثمارات المشتركة وتنمية الصادرات والدخول في تحالفات للتصنيع والانتاج المشترك من أجل التصدير للدول العربية والافريقية واستغلال مناطق التجارة الحرة التي رفعت حجم السوق المصري لأكثر من 1.6 مليار مستهلك بدون جمارك أو حصص.

من ناحية أخرى، أشار الوكيل أنه في إطار البرنامج ستستضيف الاسكندرية المؤتمر والمعرض الأورومتوسطي الثالث للغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمعرض الأورومتوسطي الرابع للسياحة، والمؤتمر والمعرض الأورومتوسطي الأول للطاقة الجديدة والمتجددة.

كما ستستضيف مصر المؤتمر والمعرض الأورومتوسطي الخامس للفرانشايزوالمراكز التجارية لوضع مصر مرة أخرى على خارطة الاستثمارات العالمية.











عرض البوم صور ربى معى   رد مع اقتباس
قديم 06-07-2014, 06:22 AM   المشاركة رقم: 2 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ربى معى المنتدى : مركز بورصة الاسهم العالمية

اغلفة فيس بوك

سلمت يداك ..

ودائما في إنتظار جديدك

لاخلاولاعدم









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مليار, مصر, من, المصرية, الأوروبي, الأوروبية:, الاستثمار, الغرف, تلقت, بنك, يورو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسهم الأوروبية ترتفع قبل قرار البنك المركزى الأوروبى المتعلق بسعر الفائدة تمارة مركز بورصة الاسهم العالمية 2 03-12-2014 02:32 PM
رئيس مجلس الدولة الصينى / بلاده مستعدة لمواصلة الاستثمار فى السندات الحكومية للاتحاد الأوروبى ب ولاء مركز البورصة لصناديق الاسهم التجارية 7 09-28-2013 03:58 AM
الأسهم الأوروبية بالأخضر قبيل قمة الإتحاد الأوروبي الحياة مركز البورصة لصناديق الاسهم التجارية 6 04-07-2013 07:22 AM
جمعت اسبانيا 4.8 مليار يورو (6.2 مليار دولار أمريكى) خلال مزاد للسندات الحياة مركز البورصة لصناديق الاسهم التجارية 6 11-30-2012 03:27 AM
420 مليار يورو تلقتها البنوك الأوروبية منذ 2008 لإعادة رسملتها ندى العمر مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 09-25-2011 08:26 PM


الساعة الآن 03:15 PM



SEO by vBSEO