استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العالمية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تراجع حاد لمؤشرات السوق الأمريكي بأكثر من 2% بعد صدور قرار الفيدرالي



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-23-2011, 02:05 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,746 [+]
بمعدل : 1.48 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العالمية
أنهت المؤشرات الأمريكية تعاملات اليوم على تراجع حاد بقيادة القطاع المالي، تزامنا مع ارتفاع الدولار وسندات الخزانة الأمريكية بعد صدور قرار البنك الإحتياطي الفيدرالي الذي أشار إلى قيامه ببيع سندات قصير الأجل بقيمة 400 مليار دولار ومبادلتها بأخرى طويلة الأجل، حيث لا يزال يرى مخاطر كبيرة على النمو الإقتصادي.

فقد تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي 284 نقطة أو 2.5% إلى مستوى 11124 نقطة، في حين هبط مؤشر بورصة "ناسداك" 2% أو 52 نقطة إلى مستوى 2538 نقطة.

أما مؤشر "إس أند بي 500" الأوسع نطاقا في السوق الأمريكي فكان الأكثر تراجعا بنسبة 3% إلى مستوى 1166 نقطة، موسعا بذلك خسائره خلال ثلاثة أيام إلى 4.1%.

هذا وقد تراجع العائد على سندات السنوات العشر الأمريكية إلى مستوى قياسي جديد منخفض عند 1.8525، نظرا لتزايد الطلب عليها في ظل تراجع الأسواق، في حين ارتفع مؤشر "دولار اندكس" الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات أخرى 0.8% إلى مستوى 77.622، بينما قاد الرصاص والنيكل والسكر أيضا هبوط مؤشر "ستاندرد أند بورز" "GSCI Index" للسلع إلى أدنى مستوياته في شهر.

وكان تقرير البنك قد أشار أيضا إلى وجود مخاطر سلبية على التوقعات الإقتصادية، بما في ذلك التوترات في الأسواق المالية العالمية.

يأتي هذا في الوقت الذي قررت فيه لجنة السياسة النقدية بالبنك الإحتفاظ بأسعار الفائدة كما هي دون تغيير بين الصفر إلى 0.25%، حيث تعهد البنك في بيان نادر ألقاه في أغسطس/آب بالحفاظ على تلك النسبة حتى منتصف عام 2013.

وعلى ما يبدو فإن قرار البنك يحمل رسالة فحواها أنه لا يمتلك الكثير ليفعله على حد تعبير "جيمس بولسن" الذي يشغل منصب كبير الإستراتيجيين في "ويلز كابيتال منجمنت".

من ناحية أخرى فإن العديد من الإقتصاديين يرون ان خطة البنك الفيدرالي الجديدة الرامية إلى تعديل حيازته من السندات طويلة في محفظته البالغة 2.87 تريليون دولار لن تنجح على الأرجح في خفض معدلات البطالة المرتفعة، والتي بلغت 9.1% في الشهر الماضي.

وكان المشرعون الجمهوريون قد حثوا البنك الفيدرالي على عدم تخفيف السياسية النقدية أكثر مما هي عليه تجنبا لمزيد من الضرر على الإقتصاد الأمريكي، في حين أشار السيناتور الديمقراطي "تشارلز شومر" في بيان له يوم أمس أن هذا الإجراء من قبل الجمهوريين هو بمثابة محاولة خرقاء للتدخل في إدارة البنك الإحتياطي الذي له سياسة مستقلة، وينبغي تجاهل هذا التدخل.

يشار إلى المؤشرات الأوروبية أنهت تعاملات اليوم على تراجع، حيث هبط مؤشر "فوتسي يورو فريست 300" 1.7% إلى مستوى 918 نقطة مع نهابة التعاملات، ليكون بذلك قد فقد 17% خلال تعاملات هذا العام.

أما مؤشر "فوتسي" البريطاني فتراجع 1.4%، في حين هبط "داكس" الألماني 2.50%، وتراجع "كاك" الفرنسي 1.6%.

وكانت الحكومة اليونانية قد عقدت اليوم اجتماعا لمدة ست ساعات في محاولة لبحث تسريع إجراءات التقشف للوصول بعجز الميزانية إلى النطاق المستهدف ضمانا لإستمرار تدفق أموال الإنقاذ.

ومن المنتظر ان يعود وفد الترويكا الذي يضم ممثلين من صندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي، والإتحاد الأوروبي إلى أثينا الأسبوع القادم من أجل استكمال المناقشات حول برامج الإصلاح وسياسة الحكومة الإقتصادية.

يذكر ان متحدثا بإسم المستشارة الألمانية "انجيلا ميركل" أعلن اليوم انها ستلتقي مع رئيس الوزراء اليوناني "جورج باباندريو" يوم الثلاثاء القادم لمناقشة آخر تطورات الوضع على الساحة اليونانية.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تراجع الذهب إثر ارتفاع الدولار بعد قرار الفيدرالي ندى العمر مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 09-25-2011 09:18 PM
ارتفاع جماعي لمؤشرات أوروبا بقيادة المصارف بعد قرار مزادات الدولار من المركزي الأوروب تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 09-16-2011 01:31 PM
إعلان من هيئة السوق المالية بشأن صدور قرار من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بإدانة مخالف لنظـام السوق المالية ولوائحه التنفيذية متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 08-02-2011 11:44 PM
إعلان عن صدور قرار مجلس هيئة السوق المالية رقم (1-4-2011) وتاريخ 19/2/1432هـ باعتماد سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 01-24-2011 10:14 AM
إعلان من هيئة السوق المالية بشأن صدور قرار نهائي من لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية بإدانة مخالفين لنظام السوق المـالية ولوائحه التنفيذية(جزء1) متداول حر مركز بورصة الاسهم السعودية 0 01-04-2011 05:31 AM


الساعة الآن 05:17 AM



SEO by vBSEO