استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العالمية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


فشل البنك المركزي السويسري



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-26-2011, 01:59 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 30
المشاركات: 762 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العالمية
فشل البنك المركزي السويسري في اتخاذ إجراء وارتفاع الفرنك السويسري

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقدم لكم التحليل اليومي الشامل لسوق الفوركس على يد فريق مكون من خبراء في التحليل الفني التي تحرص دائما على تقديم افضل الخدمات لعملائها.


فشل البنك المركزي السويسري في اتخاذ إجراء وارتفاع الفرنك السويسري

كانت حركة الفرنك السويسري يوم أمس في اتجاه صعودي كبير، حيث ابتعد المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية. وكان هذا بعد البيان السلبي الذي جاء به البنك المركزي السويسري والذي فشل في تثبيت العملة السويسرية مقابل اي عملة من عملات جيرانها، كما انه فشل في تخفيض قيمة العملة السويسرية المرتفعة. وبسبب هذا البيان من البنك المركزي السويسري، اندفع التجار مقبلين على شراء الفرنك السويسري في الساعات المبكرة من التداول يوم أمس.


التحليل الاقتصادي

الدولار الأمريكي

انخفاض معدل للدولار الأمريكي مع ارتفاع الفرنك السويسري
شهد الدولار الأمريكي انخفاض معتدل مع إغلاق التداول يوم أمس بعد يوم من تضارب البيانات الاقتصادية العالمية. وقد شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا ضعيفة خلال خذا الأسبوع وتعادل هذا مع ما تعرض له من انخفاض معتدل يوم أمس بعد أن فشل البنك السويسري في إيقاف تزايد قوة الفرنك السويسري. وكان هذا الأمر سبب في اندفاع المستثمرين مرة أخرى إلى الفرنك السويسري، متجاهلين جاذبية الملاذ الآمن لدى الدولار الأمريكي. كانت الأخبار الاقتصادية خلال الأسابيع القليلة الماضية قد دفعت التجار إلى التشاؤم، وكانت حركة التداول يوم أمس أكثر مما كان يتوقع المحللون. وقد تم الإعلان عن القليل من الأخبار مما يعرقل معدلات التشاؤم المحيطة بسوق الفوركس، ويراقب التجار في الوقت الحالية بقية الأخبار في أغسطس لتحديد ما سيأتي به الربع الثالث من العام. من المتوقع اليوم الإعلان عن الكثير من البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم، وبالتالي سيرغب التجار في حماية أنفسهم من ارتفاع معدلات التذبذب، حيث قد ينتج عن أخبار اليوم بعض الموجات السعرية. وبعد الإعلان عن مؤشر أسعار المنتجين الذي جاء بنتيجة أفضل من التوقعات، فمن المتوقع أن تساعد البيانات اليوم على ارتفاع معدل التذبذب في السوق، حيث ينتظر المستثمرون تقييم مؤشر أسعار المستهلك والقطاع الصناعي ومبيعات المنازل. وفي حالة اي نتائج سلبية من البيانات الاقتصادية اليوم، فقد ينتج عن هذا ارتفاع في معدلات كره المخاطر. وسوف يكون موقف الفرنك السويسري عامل محدد لمقدار ارتفاع الدولار الأمريكي نتيجة لهذا.

الفرنك السويسري

ارتفاع الفرنك السويسري مع فشل البنك المركزي في إيقاف الزخم الصعودي له
كانت حركة الفرنك السويسري يوم أمس في اتجاه صعودي كبير، حيث ابتعد المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية. وكان هذا بعد البيان السلبي الذي جاء به البنك المركزي السويسري والذي فشل في تثبيت العملة السويسرية مقابل اي عملة من عملات جيرانها، كما انه فشل في تخفيض قيمة العملة السويسرية المرتفعة. وبسبب هذا البيان من البنك المركزي السويسري، اندفع التجار مقبلين على شراء الفرنك السويسري في الساعات المبكرة من التداول يوم أمس. وكانت التقارير السلبية التي جاءت من أوروبا يوم أمس قد أكدت على العديد من المخاوف التي شعر بها التجار والذين كانوا يتوقعون استمرار سلسلة التشاؤم. ولا يزال القلق بشأن الديون هو محور الاهتمام الأول في منطقة اليورو، كما أن موسم الأجازة في أوروبا يخلق أجواء من التوتر، حيث سيترك قادة أوروبا مكاتبهم وسط هذه الأزمة الكبيرة. ويعمل هذا كوقود لارتفاع الفرنك السويسري، مما يساعده على الارتفاع القوي. خلال التداول اليوم، سوف يشهد التجار بيانات اقل من أمريكا، بينما لا توجد بيانات من سويسرا ولا من منطقة اليورو. ويتطلع العديد من المحللين إلى ألمانيا لدعم الكثير من القوة الاقتصادية في منطقة اليورو، مما يزيد من المسؤولية على القليل من الدول التي لم تتعرض سوى للقليل من الضغط الاقتصادي. وإذا أظهرت التقارير اليوم أي ضعف إضافي في أمريكا، فسوف تكون هذه فرصة جيدة للتجار لشراء الفرنك أكثر.

الين الياباني

الين يستمر في الارتفاع مع عدم وجود تدخل من البنك الياباني
حصل الين الياباني على دعم يوم أمس، حيث أظهرت تقارير السوق أن هناك المزيد من التوجه إلى العملات الآمنة. وبالإضافة إلى تقلص معدلات إنفاق الأسر في اليابان والذي جاء وفقًا للتقارير الأخيرة، سجل الميزان التجاري الأمريكي انخفاض في الصادرات مع استمرار قوة الين الياباني بشكل عام. وعلى الرغم من عقد اجتماع بين فرنسا وألمانيا حول التعاون الاقتصادي، إلا انه يبدو أن دول المحيط الهادي تسعى قدمًا في مساعيها الصعودية، وذلك على خلاف نظرة السوق بين الدول الأوروبية. كان أداء الاقتصاد الياباني أسوأ مما كان متوقعًا له منذ شهر واحد فقط. وقد حشد المستثمرين الين الياباني، حيث يبدو أن جاذبيته ازدادت قوة كحافظ للقيمة. ومع انخفاض النشاط في السوق العقاري، ومع التعديلات في السياسة النقدية في الصين ونيوزلندا، يجد الاقتصاد الياباني والاقتصاد السويسري أنفسهما دعمًا من الرياح التي تواجه أوروبا. وإذا استمر هذا الوضع، فمن المحتمل أن يبقى الين الياباني في القناة السعرية الصعودية الحالية.

النفط الخام

استمرار انخفاض النفط الخام
انخفضت أسعار النفط الخام بشكل معتدل يوم الأربعاء حيث كان تخفيض التصنيف الائتماني الأمريكي من ستاندرد آند بور الأسبوع الماضي سبب في تراجع الطلب على النفط الخام. وكانت البيانات الاقتصادية الأوروبية والأمريكية الأسبوع الماضي سبب في عودة العديد من المستمرين إلى الأصول الآمنة، حيث أفادت العديد من التقارير بوجود انخفاض مفاجئ في معدلات نمو الإنتاج الصناعي العالمي وإنفاق المستهلك. وكان تأثير هذا هو انخفاض سعر النفط من فوق مستوى 100 دولار للبرميل منذ أسابيع قليلة ليصل إلى السعر الحالي بالقرب من 85 دولار للبرميل. وقد ساعد الارتفاع المتوقع في قيمة الدولار بسبب ارتفاع معدل كره المخاطرة هذا الأسبوع على زيادة دخول العديد من المستثمرين في صفقات بيع الأصول الملموسة. ولكن بسبب عدم تجسد ارتفاعات الدولار الأمريكي، تشير الآراء إلى احتمالية استقرار أسعار النفط الخام مع توقعات الانخفاض التدريجي له. وإذا استمرت الآراء بشأن النفط الخام في الفتور هذا الأسبوع، فقد يصل سعر النفط إلى نقطة حاسمة تجبره على الدخول في موجات سعرية مع نهاية الأسبوع.

التحليل الفني

اليورو/ دولار
على الرغم من استمرار تذبذب اليورو/ دولار ، إلا أن تداوله استمرار داخل مدى محدد بين 1.4400 و1.4050. ويدل انخفاض مؤشر الاستوكاستك على الرسم البياني الشهري على انه عند الاقتراب من 1.4400- 1.4500 فقد يتعرض هذا الزوج للبيع. يقع مستوى المقاومة الأول عند أعلى مستوى كان قد سجله الأسبوع الماضي عند 1.4400 ويليه خط المقاومة الهبوطي الممتد من أعلى سعر في مايو عند 1.4450. وفي حالة الإغلاق فوق مستوى 1.4700، فسوف تكون هذه إشارة على نهاية التداول داخل مدى محدد. وعلى الجانب الهبوطي، يقع مستوى الدعم الأول عند 1.4050 ويليه المتوسط المتحرك لمائتين يوم عند 1.3945 ثم خط الاتجاه الصعودي الممتد من يونيو 2010 والذي يقع عند مستوى 1.3875.

الباوند/ دولار
وجدت الانخفاضات الأسبوع الماضي دعم بالقرب من خط الاتجاه الهبوطي السابق اختراقه والذي يمتد من أعلى مستوى في ابريل، ويبدو أن هذا الزوج مستعد للارتفاع. تقع المقاومة عند مستوى 1.6475 وهو المستوى الذي فشل الباوند في اختراقه ثلاث مرات. ومن المحتمل أن يكون تجاوز هذا المستوى بمثابة صورة فنية تدل على احتمالية الاتجاه الصعودي مع وجود المزيد من المقاومة عند 1.6550 و1.6745. وقد يحافظ مستوى 1.6090 المتوسط المتحرك لمائتين يوم على هذا الزوج من اي انخفاضات مع وجود المزيد من الدعم عند 1.6000 و1.5935.

الدولار/ الين
حاول الين مرتين اختراق أدنى مستوى له على الإطلاق عند 76.25 والذي سجله في منتصف مارس. ويشير ارتفاع مؤشرات الاستوكاستك على الرسم البياني اليومي والأسبوعي على احتمالية تحقيق هذا الزوج لارتفاعات ولكن مستويات الزخم على المدى القصير تجل على انه يوجد مجال للانخفاض قبل أن يخف الضغط على هذا الزوج. وبالتالي فإن اختراق مستوى 76.25 متوقع. وبعد هذا المستوى نلاحظ عدم وجود دعم على الرسم البياني الشهري. وعلى الجانب الصعودي، يقع مستوى المقاومة الأول عند أعلى مستوى خلال الأسبوع الماضي عند 78.50 ويليه مستوى 80.20 وهو أعلى سعر يسجله هذا الزوج بعد التدخل من البنك الياباني.

الدولار/ فرنك سويسري
في حركة مفاجئة أكمل الدولار/ فرنك انخفاضه الحاد ليستقر تداوله فوق المتوسط المتحرك لعشرين يوم وهو المستوى الذي لم يشهده هذا الزوج منذ بداية شهر يوليو. وبعد تكوين فجوة صعودية فوق مستوى المقاومة الأول عند 0.7800، قد يتجه هذا الزوج إلى مستوى المقاومة التالي عند 0.8080 والذي يقترب من مستوى تصحيح فيبوناتشي 38% لحركة السعر من أعلى مستوى في فبراير، ويليه خط الاتجاه الهبوطي الممتد من اعل سعر في فبراير عند 0.8200. وقد يعطي هذا للتجار مستويات جيدة لعودة الدخول في الاتجاه الهبوطي طويل المدى لهذا الزوج. وتوجد المزيد من المقاومة عند 0.8550

التوصية اليومية

الفضة
منذ أن وصل سعر الفضة مستوى تصحيح فيبوناتشي 61% لحركة السعر من أخر يونيو إلى بداية أغسطس، فقد ارتفع خمسة أيام تداول من بين آخر سبعة أيام ليصبح فوق مستوى 40 دولار الآن. وعلى تجار الفوركس مراقبة مستوى المقاومة التالي عند 42.25 دولار ويليه مستوى 44.50 دولار. بينما يقع الدعم عند 38.60 و37.00 دولار.














عرض البوم صور الحياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المركزي, البنك, السويسري

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استقالة رئيس البنك المركزي السويسري المحترف مركز البورصة العام 0 01-10-2012 09:26 AM
أخيرا استسلم البنك الوطني السويسري متداول حر مركز بورصة المعادن والنفط 0 09-23-2011 02:05 PM
أنباء عن تحرك البنك المركزي السويسري لرفع سعر اليورو فرنك المحترف مركز البورصة العام 0 09-21-2011 07:04 AM
البنك الوطني السويسري، واحتمالات ضئيلة للتدخل المحترف مركز البورصة العام 0 07-26-2011 07:41 PM
اجتماع البنك المركزي الاوروبي و بنك انجلترا المركزي يوم الخميس المقبل المحترف مركز البورصة العام 0 07-07-2011 12:13 AM


الساعة الآن 06:25 AM



SEO by vBSEO