استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   منتدى مركز البورصة السعودي > مراكز بورصة الأسهم والعملات والمعادن > مركز بورصة الاسهم العالمية

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


هبوط النفط الخام لليوم الثاني



  انشر الموضوع
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-26-2011, 01:42 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 30
المشاركات: 762 [+]
بمعدل : 0.26 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العالمية
هبوط النفط الخام لليوم الثاني

تراجعت أسعار النفط لليوم الثاني في نيويورك حيث قوض ارتفاع الدولار الطلب على السلع، مما وازن المخاوف فيما يتعلق بأن العاصفة المدارية التي ضربت شبه جزية يوكاتان بالمكسيك سوف تحدد المعروض من الخام.

وتراجع الخام بحوالي 1.7%، مقلصًا مكاسبه هذا الأسبوع، نظرًا لارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له في 6 أشهر مقابل اليورو. وأخلت شركات نفطٍ من بينها شركة بريتيش بتروليم البريطانية طاقم العمل في خليج المكسيك، موطن إنتاج 27% من النفط الأمريكي. وتراجعت الأسعار أمس عقب امتناع رئيس الاحتياطي الفيدرالي، بن برنانك، عن توضيح الإجراءات التي ربما تتخذها الولايات المتحدة من أجل دعم النمو عندما يلتقي صناع السياسة في اجتماعهم هذا الشهر.

كما تراجع أيضًا عقد تسليم الخام الآجل لشهر أكتوبر بمقدار 1.49 دولار إلى 87.56 دولار للبرميل خلال التداولات الإلكترونية بسوق نيويورك وكان عند مستوى 88.10 في وقت سابق اليوم. وارتفعت أسعار الخام بنسبة 1.9% هذا الأسبوع وبنسبة 19% من عام مضى. واستقر عقد تسليم خام برنت الآجل لشهر أكتوبر عند مستوى 113.89 دولار للبرميل، بسوق لندن.

من جهة أخرى، تداول اليورو عند مستوى 1.3814 مقابل الدولار في وقت سابق بالفترة الأوروبية من مستوى 1.3882 أمس. وارتفعت العملة الأمريكية بنسبة 2.8%على مدار الأيام الخمس الماضية مقابل اليورو.

هذا وتقدر سرعة العاصفة المدارية ( Nate) التي تضرب غرب كامبيتش بالمكسيك بحوالي 120 ميل، ومن المتوقع أن تصبح إعصارًا من الدرجة الثالثة بتقديرات الموسم الأطلسي بأقرب ما يمكن اليوم. وتقدر سرعة الرياح بحوالي 65 ميل (حوالي 100 كيلومتر) في الساعة، وفقًا للبيانات التي أصدرها مركز الأعاصير القومي.

إخلاء أطقم العمل بقطاع النفط

وأفادت شركتي بريتش بتروليم وأياتش كورب أنهما بدآ بإخلاء بعض العاملين في خليج المكسيك بسبب الإعصار Nate. ويؤثر قرار بريتش بتروليم على العاملين غير الأساسيين بمنصات الأطلنطي، و هولستين وماد دوج، وفقًا لرسالة تم ارسالها هاتفيًا عن طريق خدمة الخط الساخن. أما إخلاء شركة أبتش كورب للعاملين غير الأساسيين من المنصات في أقصى غرب الخليج، فلم يؤثر على الإنتاج، كما صرح المتحدث الرسمي للشركة في بريد إلكتروني أرسله أمس.

جدير بالذكر أن مخزونات الخام الأمريكي قد تراجعت من 3.96 مليون برميل إلى 353.1 مليون برميل الأسبوع الماضي بسبب إغلاق العاصفة المدارية لمنصات الإنتاج، وفقًا للبيانات التي أعلنتها أمس إدارة معلومات الطاقة بالولايات المتحدة. كانت الأسواق قد توقعت تراجعًا بحوالي 2 مليون برميل، وفقًا للتقديرات الإعلامية باستطلاع رأي أجري على 14 من المحللين من قبل بلومبرج نيوز. وقفزت مخزونات الجازولين بحوالي 199,000 برميل مقارنةً بالتوقعات الإعلامية بتراجع مقداره 1.4 مليون برميل.

برنانك، أوباما

من جهة أخرى، أخبر برنانك الأسواق أمس أن الفيدرالي لديه وسائله المتاحة وعلى استعداد لتوظيف تلك الأدوات وفق المناسب. " وطالب الرئيس أوباما من جانبه في خاطبه الذي ألقاه أما جلسة مشتركة بالكونجرس صناع السياسة بالتصرف بشأن الخطة التي اقترحها لدعم الإنفاق وإيجاد فرص عمل جديدة وخفض الضرائب على العاملين.

وربما تهبط أسعار النفط الأسبوع المقبل وسط مخاوف متزايدة حيال تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، كما أظهر المسح الذي أجرته بلومبرج نيوز.

ويتوقع 14 من مبين 28 من المحللين، أو 50%، أن تتراجع أسعار النفط خلال 16 سبتمبر. وتوقع سبعة منهم أو 25% أن ترتفع الأسعار بينما قدر سبعة منهم أنه سوق النفط سوف يشهد تغيرات طفيفة خلال الفترة. يُذكرر أن 50% من الذين استطلعت آرائهم الأسبوع الماضي تراجع أسعار النفط.









عرض البوم صور الحياة   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لليوم, الثاني, الخام, النفط, هبوط

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المؤشرات الأمريكية تنهي أسبوعها المشحون بالتقلب والتذبذب مرتفعة لليوم الثاني على التو تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 08-13-2011 01:10 AM
الذهب قرب مستوى قياسي مرتفع مواصلا مكاسبه لليوم الثاني عشر سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 07-27-2011 02:16 PM
رغم تراجعه لليوم الثاني على التوالي.. المؤشر العام للسوق السعودي ينجح في الحفاظ على م تمارة مركز بورصة الاسهم السعودية 0 02-15-2011 09:45 AM
النفط يتجاوز 90 دولارا للبرميل مع تراجع مخزونات الخام والبنزين سكووون مركز بورصة الاسهم الخليجية 0 12-24-2010 03:29 AM
النفط يتراجع لليوم الثاني مع ارتفاع الدولار واعفاءات ضريبية أمريكية سكووون مركز البورصة للأخبار والتقارير 0 12-09-2010 09:35 AM


الساعة الآن 08:25 PM



SEO by vBSEO