عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2012, 08:32 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 739 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
تراجع مؤشر سوق الأسهم السعودية امس 72.66 نقطة بنسبة 0.98% ليقفل عند مستوى 7.377.61 نقطة بتداولات تجاوزت 8.4 مليار ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة ما يقرب من 420 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 173 ألف صفقة حققت فيها أسهم 25 شركة ارتفاعاً في قيمتها , فيما سجلت أسهم 108شركات انخفاضاً في قيمتها.

وكانت أسهم شركات عذيب للاتصالات ، والغذائية ، وصدق , والباحة, وملاذ للتأمين ,الأكثر ارتفاعاً , أما أسهم شركات الكابلات ، وبروج للتأمين ، وكيمانول ، وسايكو, وجبل عمر , والسعودية الهندية فكانت الأكثر انخفاضاً.

وكشفت القطاعات الرئيسية أمس تزامنا في الفتور الذي برز في معظم مكوناتها القيادية، بعد أن أثقلت أسهم الشركات الكبرى كاهل المؤشر العام بالتذبذب السلبي، الأمر الذي عزز صفة الاستسلام لرغبة الهبوط الحاد تقريبا في النصف الأخير من فترة التداول.

وكان مؤشر الصناعات البتروكيماوية من أبرز القطاعات التي فرضت اللون الأحمر على اتجاهات السوق، بالتضامن مع مؤشر المصارف والخدمات المالية، رغم المحاولات اليائسة التي أظهرها مؤشر الطاقة والمرافق الخدمية في اللحظات الأخيرة من التداول لتقليص مستويات الخسارة في السوق.
في المقابل شهدت مؤشرات السيولة انخفاضا ملحوظا في تعاملات أمس، بعد تراجع القيمة المتداولة بمعدل 14.3 في المائة قياسا بتداولات السبت الماضي، مسجلة 8.47 مليار ريال (2.26 مليار دولار) وهبوطا بنسبة 18 في المائة في الكمية المتداولة عند 420.4 مليون سهم.

كما انهالت المحافظ المضاربية على أسهم بعض شركات منتقاة استغلالا للتذبذب العالي التي شهدته الأسعار في بعض القطاعات، بعد أن سجلت أسهم شركة «الغذائية» أعلى نطاق تذبذب بنسبة 8.9 في المائة، كما قفز عدد الصفقات المنفذة على أسهم الشركة بنسبة 547.1 في المائة قياسا بالتداولات السابقة، لتحتل المرتبة الثانية بقائمة الشركات الأكثر ارتفاعا بنسبة 2.4 في المائة، بعد أسهم شركة «عذيب» التي استقرت بالصدارة بنسبة 4.6 في المائة.

في المقابل تصدرت أسهم شركة «هرفي» للأغذية السوق من حيث تراجع الكميات المتداولة بمعدل 88.5 في المائة، وذلك بعد انخفاض عدد الصفقات المنفذة على السهم بنسبة 69 في المائة مقارنة بتداولات السبت الماضي.









عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس