عرض مشاركة واحدة
قديم 05-08-2012, 08:42 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 739 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة لصناديق الاسهم التجارية
جاءت العقود الآجلة للنفط الخام تحت الضغط لليوم الخامس خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم الثلاثاء، حيث واصل المستثمرون تجنب التعامل مع الاصول المرتبطة بالنمو وسط مخاوف من تأثير الانتخابات في اليونان على ازمة الديون في منطقة اليورو.

في بورصة نيويورك التجارية، تداول عقود النفط الخام الخفيف الحلو تسليم يونيو حزيران عند 97.02 دولار للبرميل خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، متراجعا بنسبة0.95٪.

وكان قد هبط في وقت سابق بمقدار 1.15٪ ليتداول عند أدنى مستوى في الجلسة عند 96.81 دولار للبرميل. وبلغت أسعار 95.36 دولار للبرميل يوم الاثنين وهو أدنى مستوى منذ 20 ديسمبر 2011.
بقي المستثمرين متوترين بعد نتائج الانتخابات في اليونان وفرنسا في مطلع الاسبوع والتي أثارت شكوكا حول مدى قدرة أوروبا على تنفيذ اجراءات التقشف التي تعتبر ضرورية لمعالجة أزمة الديون في المنطقة.

فشلت المحاولات الأولية لتشكيل حكومة في اليونان يوم الاثنين مما اثار مخاوف من ان البلاد قد لا يكون لها حكومة في الوقت المناسب لتأمين الشريحة المقبلة من المساعدات الدولية في الشهر المقبل.

يترقب المشاركين في السوق أيضا التطورات في فرنسا، حيث سيتم تعيين الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند في 15 مايو. وذكرهولاند انه يريد إعادة التفاوض على ازمة الديون في منطقة اليورو من أجل تحفيز النمو في المنطقة.

وهناك مخاوف من أن أزمة المنطقة الديون السيادية قد تؤدي الى تباطؤ النمو الاقتصادي على نطاق أوسع والذي من شأنه أن يكبح الطلب على النفط.

وشكلت منطقة اليورو مانسبته 12٪ من الاستهلاك العالمي للنفط في عام 2010، وفقا لبيانات من شركة البترول البريطانية.

وجاءت أسعار النفط تحت مزيد من الضغوط بعد ان ذكر وزير النفط السعودي في المملكة العربية السعودية علي النعيمي ان بلاده تخزن ما يصل إلى 80 مليون برميل من النفط الخام لزيادة امدادات المعروض العالمي في الاستجابة للأسعار التي هي "لا تزال مرتفعة قليلا."

وأضاف السيد النعيمي أن المملكة تضخ نحو 10 مليون برميل من النفط يوميا. والسعودية هي المنتج والمصدر الأكبر في العالم للنفط.

في هذه الأثناء، ينتظر المشاركون في السوق معلومات جديدة عن المخزونات الأسبوعية للولايات المتحدة من الخام والمنتجات المكررة لقياس قوة الطلب على النفط في أكبر مستهلك واكبر مصدر في العالم للنفط.

سيقوم معهد البترول الامريكي بنشر تقرير عن مخزونات النفط الخام، في حين أن تقرير يوم الاربعاء قد يظهر ان مخزونات النفط الخام ارتفعت بمقدار 2.0 مليون برميل الاسبوع الماضي الى أعلى مستوى منذ سبتمبر عام 1990، مما يؤكد المخاوف من حدوث تباطؤ في الطلب على النفط من الولايات المتحدة

الولايات المتحدة هي أكبر دول العالم المستهلكة للنفط البلاد، ومسؤولة عن حوالي 22٪ من الطلب العالمي على النفط.

جاءت عقود النفط الخام تحت ضغوط بيع كبيرة خلال الأسبوع الماضي، حيث خسرت ما يقرب من 9٪ منذ 2 مايو، وسط مخاوف من حدوث التباطؤ الاقتصادي الآخذة في الاتساع التي قد تخفض الطلب على الطاقة ومع تفاقم التوتر بين ايران والدول الغربية بشأن البرنامج النووي في البلاد

في مكان آخر، في بورصة العقود الآجلة، تراجعت العقود الآجلة للنفط برنت تسليم يونيو بنسبة 0.45٪ لتتداول عند 112.66 دولارا للبرميل، حيث وقف الفارق بين برنت وعقود النفط الخام يقف في 15.64.دولار للبرميل

ارتفع المؤشر الاوروبي لخام برنت، ، بنسبة 12٪ اعلى مستوى من التداول اليومي عند 128.38 دولار للبرميل في 1 مارس.

وقد ساعد على حصول المكاسب القوية في اسعار النفط احتمالية وقف إمدادات النفط الإيراني خلال العام الماضي والربع الأول من هذا العام.

وساعد على سحب اسعار النفط عن اعلى مستوياتها في الربع الاول ، إحياء المحادثات بين ايران والقوى الكبرى بشأن طموحات طهران النووية، جنبا إلى جنب مع ارتفاع الانتاج في المملكة العربية السعودية و ليبيا ووجود مؤشرات على تباطؤ النمو الاقتصادي الامريكي وفرص العمل.









عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس