عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-2012, 09:17 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 739 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية


مفاجأت يكشف عنها النقاب في التقرير الختامي للبورصه المصريه

مفاجأت يكشف عنها النقاب في التقرير الختامي للبورصه المصريه

كشف التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية عن زيادة رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في البورصة بنحو 5 مليارات جنية, كما ارتفع أداء الأسهم في سوق الأوراق المالية خلال تعاملات الأسبوع ليواصل المؤشر الرئيسي للبورصة الصعود فوق حاجز الـ 5000 نقطة. و ذلك بسبب ظهور بعض التقارير الايجابية المتعلقة الاقتصاد المصري و دخوله في مرحلة التعافي مدعوما بتوقف نزيف الاحتياطي النقدي الأجنبي.

كما أظهر التقرير ارتفاع كافة المؤشرات خلال تعاملات الأسبوع, ليصعد المؤشر الرئيسي egx30 بنسبة بلغت 1.7%. كما ربح مؤشر الأسهم الصغيرة و المتوسطة egx70 ما نسبته 0.15%. أيضا ارتفع مؤشر egx100 الأوسع نطاقا بما نسبته 1.7%, و أخيرا مؤشر egx20 ارتفع بما نسبته 2.16%.

و كان قطاع الاتصالات هو أكثر القطاعات تداولا خلال الأسبوع. حيث بلغت كمية التداولات فيه نحو 369.4 مليون جنية, و أوضح التقرير أيضا أن إجمالي قيمة التداول قد بلغ 2.9 مليار جنية, و أن المصريين استحوذوا علي أعلي نسبة من التداول بلغت 80%, تلاهم الأجانب بنحو 15%. ثم العرب بنسبة 5%.

تعاملات الأجانب وفقا للتقرير سجلت صافي بيع منذ بداية العام الجاري قدره 1.77 مليار جنية, فيما سجل المستثمرون العرب صافي شراء قدره 327.8 مليون جنية و ذلك بعد استبعاد الصفقات.
من جانبهم قال عدد من صغار المستثمرين أن الزيادة التي تحققها البورصة المصرية و تتداول أنبائها وسائل الإعلام, تعد زيادة هزيلة, لا تغني ولا تسمن من جوع. فا فائدة أن تنخفض المؤشرات بأرقام صحيحة في المائة و تظل هكذا لأيام ثم تعود لترتفع بكسور عشرية!. مؤكدين أنهم بحاجه إلي عدة أشهر من الارتفاعات كي يعوضوا ما خسروه من أموال خلال الفترة الماضية التي امتزجت بالعديد من الاضطرابات السياسية العاصفة. و التي أثرت حتما علي أداء سوق المال المصرية.









عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس