عرض مشاركة واحدة
قديم 05-15-2012, 09:37 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبة عامة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عاشقه القمر


البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 69
المشاركات: 668 [+]
بمعدل : 0.15 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشقه القمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية

انتعاش النفط الخام بعد هبوط دام طويله حيث سجل ارتفاع 94.88 دولار

انتعاش النفط الخام بعد هبوط دام طويله حيث سجل ارتفاع 94.88 دولار

بعد هبوط دام طويلا ارتدت العقود الآجلة للنفط الخام منتعشة من أدنى مستوياتها في خمسة أشهر خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم الثلاثاء، مع الاقبال على الأصول ذات المخاطر العالية بعد صدور البيانات الألمانية الاقتصادية المتفائلة .

في بورصة نيويورك التجارية، تم تداول عقود النفط الخام الخفيف الحلو تسليم يونيو- حزيران عند 94.88 دولار للبرميل خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، متراجعة بنسبة 0.1٪.

وكان قد هبط في وقت سابق بما يصل الى 0.5٪ ليتداول عند 93.97 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى لها منذ 19 ديسمبر 2011.

تراجعت العقود الآجلة للنفط إلى أدنى مستوى لها منذ بداية العام يوم الاثنين مع اقبال المستثمرين على خفض تعرضهم للسلع المرتبطة بالنمو وسط مخاوف متزايدة بشأن خروج محتمل لليونان في منطقة اليورو.

وانتعشت الاسعار قليلا يوم الثلاثاء بعد البيانات الالمانية الاقتصادية التي جاءت افضل من المتوقع ..

في تقرير له ، قال ديستاتس، مكتب ألمانيا الإحصائي.، أن الناتج الإجمالي المحلي . في ألمانيا نما بنسبة 0.5٪ معدلة موسميا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2012 وبما يفوق التوقعات لنمو قدره 0.1٪.

تراجع الاقتصاد الألماني من قبل بنسبة 0.2٪ وهي نسبة غير معدلة في الربع الرابع من عام 2011.

ولكن استمر المستثمرون في مراقبة التطورات السياسية في اليونان، باعتبارها البلد المثقل بالديون التي تناضل من أجل تشكيل حكومة ائتلافية بعد انتخابات الاسبوع الماضي مما اثار المخاوف من احتمال خروج اليونان من منطقة اليورو.

من المقرر ان يعقد رئيس اليونان والرئيس كارلوس بابولياس جولة جديدة من المحادثات الرامية الى تشكيل حكومة في وقت لاحق من نفس اليوم، بعد أكثر من أسبوع من المحادثات الطويلة التي غذت المخاوف من الازمة السياسية من عدم قدرة اليونان على الوفاء بالتزاماتها المالية وبالتالي احتمالية خروجها من منطقة اليورو.

وهناك مخاوف من أن أزمة المنطقة الديون السيادية قد يؤدي الى تباطؤ النمو الاقتصادي على نطاق أوسع من شأنه أن يكبح الطلب على النفط. وشكلت منطقة اليورو منذ ما يقرب من 12٪ من الاستهلاك العالمي للنفط في عام 2010، وفقا لبيانات من شركة البترول البريطانية.

في هذه الأثناء، كان المشاركون في السوق في انتظار معلومات جديدة عن المخزونات الأسبوعية في الولايات المتحدة من النفط الخام والمنتجات المكررة لقياس قوة الطلب على النفط في أكبر مستهلك واكبر مصدر للنفط في العالم .

سيقوم معهد البترول الامريكي بنشر بيانات عن مخزونات النفط الخام في وقت لاحق من نفس اليوم، في حين ستنشر الحكومة تقرير يوم الاربعاء ان مخزونات النفط الخام ارتفعت بمقدار 1.54 مليون برميل الاسبوع الماضي الى أعلى مستوى منذ اغسطس عام 1990، مما يؤكد المخاوف من حدوث تباطؤ في الطلب على النفط من الولايات المتحدة

الولايات المتحدة هي أكبر دول العالم المستهلكة للنفط البلاد، ومسؤولة عن حوالي 22٪ من الطلب العالمي على النفط.

جاءت اسعار عقود النفط الخام تحت ضغوط بيع كبيرة خلال الأسبوع الماضي، حيث خسرت ما يقرب من 10.5٪ منذ 1 مايو، وسط مخاوف من حدوث التباطؤ الاقتصادي الآخذة في الاتساع والتي قد تخفض الطلب على الطاقة ومع تفاقم التوتر بين ايران والدول الغربية بشأن البرنامج النووي للبلاد.

في مكان آخر، في بورصة العقود الآجلة، ارتفعت العقود الآجلة للنفط برنت تسليم يوليو بنسبة 0.1٪ لتتداول عند 111.09 دولارا للبرميل، حيث وقف الفارق بين عقود برنت والخام عند 16.21.دولار للبرميل

ووصل خام برنت، المؤشر الأوروبي، الى اكثر من 13٪ من التداول اليومي ليسجل 128.38 دولار للبرميل تضررا في 1 مارس.

وقد ساعد في رفع الاسعار احتمال توقف إمدادات النفط الإيراني خلال العام الماضي والربع الأول من هذا العام.

كما ساعد على رفع اسعار النفط إحياء المحادثات بين ايران والقوى الكبرى بشأن طموحات طهران النووية، جنبا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية وارتفاع انتاج النفط في ليبيا وحدوث مؤشرات على تباطؤ النمو الاقتصادي الامريكي وفرص العمل.









عرض البوم صور عاشقه القمر   رد مع اقتباس