عرض مشاركة واحدة
قديم 05-16-2012, 07:02 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 74
المشاركات: 34 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
صفاء النيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعلن امس بيت إدارة المال، وهو بنك استثمار إسلامي مقره البحرين عن قيامه بتوزيع الأرباح الدورية ربع السنوية والتي يتم حسابها على أساس معدل أرباح سنوية بنسبة 10% على مستثمريه الخليجيين في شركة الاستثمار في تأجير الطائرات Aircraft Leasing Investment Company للربع الأول من العام المالي 2012 المنتهي في 31 مارس 2012.
أنشأ بيت إدارة المال شركة تأجير الطائرات في يناير 2011 وجرت هيكلتها بناءً على صفقة أبرمت مع شركة طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران في العالم، تم بموجبها شراء طائرة بوينغ 777-200ER من طيران الإمارات وإعادة تأجيرها للشركة. وتستفيد هذه الصفقة التي تم إبرامها في شراكة مع نوفاس أفياشن Novus Aviation ومزون بارتنر ليمتد .Muzun Partner Ltd، من الفرص المتاحة في قطاع الطيران في المنطقة، ومن شريحة تأجير الطائرات التي تمتاز بالقدرة على تحقيق عوائد قوية ومعدلات نمو عالية. ومن المتوقع أن يواصل هذا القطاع نموه في الشرق الأوسط الذي يعتبر أحد أسرع أسواق السياحة والسفر نموًا في العالم.
وقال محمد الجاسم، رئيس الاستثمار ببيت إدارة المال: «إننا مسرورون بتوزيع أرباح ثابتة لربع سنة آخر من العمليات الناجحة على المستثمرين من جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي الذين شاركوا في الاستثمار في شركة تأجير الطائرات، حيث يواصل هذا الاستثمار تحقيق عوائد جيدة للبنك ومستثمريه المشاركين في قطاع الطيران النامي الذي يتميز بإمكانيات كبيرة، ونحن سعداء لتمكننا من الاستفادة من هذا النمو، ولا نزال نبحث عن مزيد من الفرص في هذا القطاع وفي قطاعات أخرى للاستحواذ على موجودات قادرة على تحقيق عوائد نقدية جارية وأرباح رأسمالية على المدى المتوسط إلى الطويل».
وأضاف الجاسم: «يستثمر بيت إدارة المال أيضًا في قطاعات نمو أخرى وفي القطاعات التي تشكل أهمية كبيرة للتنمية الاقتصادية في البحرين ودول المنطقة، وقد قام البنك حتى اليوم بتوظيف استثمارات هامة في قطاعات النقل، والبنية التحتية، والطاقة، والكهرباء، والخدمات المالية، والعقار، والأسواق المالية، كان من أهمها الحصة التي استحوذ عليها البنك في شركة الدر للكهرباء والمياه التي بدأت عملياتها التجارية في البحرين في فبراير 2012، حيث قام بتدشينها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين المعظم في 30 أبريل 2012، ما يبرز الطبيعة الاستراتيجية الهامة لهذا المشروع الحيوي».
تعتبر شركة الدر أكبر شركة مستقلة منتجة للكهرباء والماء في مملكة البحرين، وهي قادرة على إنتاج 1.234 ميغاواط من الكهرباء وأكثر من 218.000 متر مكعب في اليوم من المياه الأعلى جودة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أي ما يعادل حوالي ثلث احتياجات الذروة من الكهرباء وثلث احتياجات مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والمواطنين من المياه. والمشتري الوحيد لإنتاج محطة الدر هيئة الكهرباء والماء البحرينية بموجب عقد شراء مدته 25 سنة.









عرض البوم صور صفاء النيل   رد مع اقتباس