عرض مشاركة واحدة
قديم 05-23-2012, 11:36 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 30
المشاركات: 788 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة لصناديق الاسهم التجارية


أسهم وتراجع وإنخفاض وقلق يخيم علي اجواء ألاسهم الاوربيه ونتيجه منتظرة من القمه الاوربيه

أسهم وتراجع وإنخفاض وقلق يخيم علي اجواء ألاسهم الاوربيه ونتيجه منتظرة من القمه الاوربيه

انخفاض متأثر حيث تراجعت أسواق الاسهم الاوروبية اليوم الاربعاء، حيث ضعفت ثقة المستثمرين في ظل حالة عدم اليقين بشأن نتائج الاجتماع المرتقب من القادة الاوروبيين في وقت لاحق من نفس اليوم .

خلال التعاملات الأوروبية الصباحية، انخفض يورو ستوكس 50 بنسبة 1.55٪،وتراجع مؤشر كاك 40 الفرنسي ع بنسبة 1.33٪، بينما اتراجع مؤشر داكس الالماني 30 ا بنسبة 1.38٪.

ضربت معنويات السوق بعد ان ذكر رئيس الوزراء اليونانى لوكاس باباديموس في وقت متأخر مساء اليوم الثلاثاء ان اليونان ليس لديها خيار سوى تطبيق برنامج تقشف قاسي او مواجهة خطر الخروج من منطقة اليورو.

وفي الوقت نفسه، يترقب المستثمرون نتائج اجتماع القادة الأوروبيين في وقت لاحق من نفس اليوم، وسط مخاوف من انقسام بين فرنسا الجديد فرانسوا هولاند الرئيس، الذي يؤيد التدابير الرامية إلى دعم النمو والمؤيد للتقشف ألمانيا.


وكان من المتوقع أن يقترح الرئيس هولاند إدخال سندات اليورو المشتركة في مؤتمر القمة، ولكن ألمانيا قاومت مرارا الفكرة، بحجة أنها ستقلل من الضغط على البلدان المثقلة بالديون في الحصول على أموالهم ..

وتراجت أسهم الشركات المالية أقل على نطاق واسع، بقيادة الهولندي بنك اي ان جي الذي تراجع بنسبة 2.32٪، وتراجع بنك دويتشه الالماني والبنك التجاري، بنسبة 1.99٪ و 1.24٪ على التوالي.

وتراجعت اكبر البنوك الفرنسية بقيادة بي ان بي باريبا وسوسيتيه جنرال بنسبة، 1.77٪ و 1.62٪.

في هذه الأثناء، تراجعت اسهم شركة البرمجيات الألمانية، ساب بنسبة 0.17٪ بعد موافقتها على شراء شركة اريبا، وهي منصة التداول عبر الانترنت للشركات، ب4.3 مليار دولار.

وعلى الجانب العلوي، ارتفعت اسهم ثاني اكبر متاجر تجزئة في العالم كارفور، بنسبة 4.81٪ بعد أن تم رفع الأوراق المالية لاعلى مستوى،

في لندن، تراجعت السلع الثقيلة مؤشر فاينانشال تايمز 100 1.24٪، متأثرة بخسائر حادة في أسهم شركات التعدين.

بقيت أسهم ريو تينتو عند 3.72 ٪، بعد ان وافقت ولاية كوينزلاند في استراليا ان تقوم بتوسعة بقيمة 1.5 مليار دولار لشركة التعدين البوكسيت، وترك المشروع في يد الحكومة الاتحادية، وهو ما أثار مخاوف بشأن النقل البحري من خلال الحاجز المرجاني العظيم .

وتراجعت اسهم بي اتش بي بيليتون أسهم بنسبة 3.31٪، في حين تراجعت اسهم منتجي النحاس اكستراتا وكازاخميس بنسبة 3.66٪ و 3.46٪ على التوالي.

تراجعت أسهم الشركات المالية مثل بنوك لويدز الذي تراجع بنسبة 1.76٪ و اتش اس بي سي القابضة وتراجع بنسبة 1.53٪، في حين تراجع رويال بنك اوف سكوتلاند وبنك باركليز بنسبة 1.18٪ و 1.12٪.

في مكان آخر، هبطت أسهم بربري بنسبة 4.76٪ كما سجلت الشركة أرباحا قبل تعديل الضرائب عند 376.2 مليون باوند في الأشهر ال 12 المنتهية في 31 مارس.

وعلى الجانب العلوي، ارتفعت اسهم كوب انيرجي بي اي سي بنسبة 10،27٪ بعد ان وافقت المملكة المتحدة على الحصول عليها عن طريق الاستكشاف ,بعد ان رفعت الشركة التايلاندية عرضها ل1.22 مليار با وند، لتهزم عرض شركة شل الملكية الهولندية.

في الولايات المتحدة، تراجعت أسواق الأسهم الاوروبية عند الافتتاح. حيث تراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.34٪، وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة0.38٪، في حين تراجعت العقود الآجلة في بورصة ناسداك 100 بنسبة 0.28٪.

في وقت لاحق من نفس اليوم، ستقوم الولايات المتحدة بنشر تقرير عن مبيعات المنازل الجديدة.









عرض البوم صور الحياة   رد مع اقتباس