عرض مشاركة واحدة
قديم 06-11-2012, 10:27 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 739 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز شركات الوساطة


الهوية المصرية للمجموعة المالية هيرميس واستمرار تماسكها من أجل مواصلة النمو فى المستقبل.

الهوية المصرية للمجموعة المالية هيرميس واستمرار تماسكها من أجل مواصلة النمو فى المستقبل.



أعلنت اليوم شركة بلانيت آى بى المحدودة أنها على أتم استعداد لتقديم صور من خطابات المستثمرين التى تفيد بالاتفاق على تقديم الاستثمارات الرأسمالية والحزم التمويلية اللازمة لإتمام صفقة الاستحواذ على المجموعة المالية هيرميس، وذلك للحصول على موافقة مجلس إدارة الشركة على البدء فى الفحص المالى والقانونى النافى للجهالة، قبل تقديم عرض الشراء الإجبارى، وذلك وفقا للإجراءات والمواعيد القانونية.

وأكد أحمد الحسينى، الرئيس التنفيذى لشركة بلانيت آى بى، أن المجموعة المالية هيرميس لم تطلب أبدًا الإطلاع على هذه الخطابات، كما أنها لم تبد أى اهتمام ولم يكن هناك استفسارات بشأن عرض الشراء المقترح من شركة بلانيت آى بى، ولقد أعلنا مرراً أننا على استعداد أن نطابق كل ما قدم من ضمانات من قبل المنافسين قبل البدء فى إجراء الفحص الفنى والمالى والقانونى النافى للجهالة.

وأعرب الحسينى عن أن الحفاظ على مصالح المساهمين يتطلب إتاحة حرية الاختيار لدراسة العروض المقدمة والاختيار بين اختيارين: الأول ينطوى على تفكيك الشركة ومنحهم حصة الأقلية فى المشروع المشترك الجديد والذى يحقق أقل المكاسب للمساهمين مع حصول الجانب الآخر على خيار الشراء وهو ما يحد من أفاق النمو المستقبلى للشركة، كما يتضمن هذا العرض توزيع استثنائى متواضع.

والعرض الآخر الذى تقدمه شركة "بلانيت أى بى" والذى ينطوى على تقديم عرض شراء نقدى والذى يتضمن علاوة على سعر السهم الحالى. كما يسعى هذا العرض إلى الحفاظ على الهوية المصرية للمجموعة المالية هيرميس واستمرار تماسكها من أجل مواصلة النمو فى المستقبل.

جدير بالذكر أن شركة "بلانيت آى بى" تسعى إلى تطبيق استراتيجية نمو واضحة تقوم على ثلاثة محاور، وهى التوسع فى المنتجات والخدمات التى تقدمها المجموعة وتحقيق المزيد من التكامل بينها، والعمل على إجراء المزيد من التوسعات الإقليمية، فضلاً عن مواصلة التركيز الفعال على سياسات خفض المصروفات فى جميع الأنشطة والقطاعات مع الحفاظ على العاملين وتحفيزهم.

وأضاف الحسينى أن المجموعة المالية هيرميس تتمتع بباقة من الخدمات والمنتجات، إلا أن هناك مساحة واسعة لمواصلة التوسعات فى المستقبل، مشيرًا إلى أن شركته تعتزم التوسع وطرح منتجات تنافسية جديدة فى أسواق المال مثال ذلك الصكوك وخدمات هيكلة الديون وحلول التحوط من المخاطر.

وأضاف أن الشركة تخلفت عن ركب الابتكارات الجديدة فى مجال إدارة الأصول، حيث يوجد الكثير من فرص التوسع وطرح المنتجات الابتكارية الجديدة، ومن جانب آخر ستقوم الشركة بتنمية عمليات قطاع الاستثمار المباشر حتى يضم صندوق استثمار جديد وفقاً لنظام التمويل mezzanine مخصص للشركات المتوسطة – وهو قطاع يبشر بفرص النمو العالية فى مصر ومنطقة مجلس التعاون الخليجى خلال الفترة المقبلة.

ومن جانب آخر يرى الحسينى أن هناك فرصة فريدة للتوسع فى الأسواق الجديدة والأسواق، حديثة المنشأ دون تشتيت الانتباه عن النطاق الجغرافى الأصلى لعمليات المجموعة، وأوضح أن المجموعة المالية هيرميس تتمتع بانتشار واسع فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن ثم نهدف إلى احتلال مرتبة الريادة فى كافةهذه الأسواق، والحفاظ على التصنيف المتقدم الذى تحتله المجموعة فى معظمها.

وكشف الحسينى أن شركته تعتزم التوسع فى الأسواق الأفريقية بشكل خاص، وتعمل على تعزيز شبكة العلاقات الدولية التى تحظى بها، بالتوازى مع دعم تواجد المجموعة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد أن تحقيق التوسع على هذا النطاق يتطلب إضافة المزيد من الخبرات الإدارية المتميزة، ومن ثم قامت الشركة بترتيب عدد من العقود مع أبرز الخبراء المحليين والدوليين فى مجالات إدارة الأصول وخدمات بنوك الاستثمار وأنشطة الاستثمار المباشر والخدمات المصرفية التجارية، ومن المخطط بدء هذه العقود فور إتمام صفقة بلانيت آى بى.

وتابع الحسينى مؤكدًا أن شركة "بلانيت آى بى" تعتزم تطبيق المزيد من أوجه التكامل بين سياسات خفض المصروفات وتحقيق الإيرادات فى كافة أنشطة المجموعة الداخلية بين قطاع بنك الاستثمار وقطاع البنك التجارى.

واختتم الحسينى أن الفترة القادمة ما بين ثلاث وخمس سنوات سترى ابتعاد الكيانات المالية الدولية عن الدول الناشئة، ويرجع ذلك على القيود التنظيمية الحالية مثل اتفاقيات Volker وBasel III، ويرى الحسينى أن هذا الواقع يطرح فرصة فريدة لخلق وجود إقليمى قوى بحصة سوقية واسعة دون منافسة عالمية شرسة، معربًا عن تطلعه بمنح مساهمى المجموعة فرصة الاشتراك فى هذه الخطة الواعدة.









عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس