عرض مشاركة واحدة
قديم 01-17-2011, 11:02 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
التوقعات الإيجابية لأسعار النفط تدفع المستثمرين إلى تعزيز توقعاتهم في مؤشر ثقة الأعمال

يظل ارتفاع أسعار النفط المساهم الأكبر والأوحد في تفاؤل المديرين التنفيذيين في المملكة العربية السعودية.
فقد أدت التوقعات خلال النصف الأول من عام 2011 بان تحافظ أسعار النفط على ارتفاعها على تعزيز الثقة لدى رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية الذين يتوقعون تحقيق فوائد فورية من أنماط الاستهلاك والعائدات وأداء سوق الأسهم.
وتوقع أكثر من 80 بالمئة من رجال الأعمال والمديرين التنفيذيين الذين استجابوا لاستبيان حول الثقة التجارية خلال الربع الأول من عام 2011 أجراه البنك السعودي الفرنسي بان تبقى أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل خلال الأشهر الستة المقبلة.، بينما توقع 44 بالمئة منهم أن تظل الأسعار فوق 90 دولارا للبرميل.
وارتفع مؤشر الثقة في الأعمال السعودية إلى 3و101 نقطة خلال الربع الأول من عام 2011 بعد أن بلغ 2و100 نقطة في الربع الأخير من عام 2010.
ويتوقع رجال الأعمال والمديرون التنفيذيون لشركات سعودية في مختلف القطاعات أن يتحسن الإقراض المصرفي ليصبح "جيدا جدا" أو" ممتازا" خلال الأشهر الستة المقبلة وفقا لآراء 87 بالمئة من الذين شاركوا في الاستطلاع ، أي مثلي عدد الذين أدلوا بنفس الإجابة خلال الربع الرابع من عام 2010.
ويتوقع 7و76 بالمئة من المديرين التنفيذيين أن يتحسن أداء الاقتصاد السعودي بصورة ملحوظة خلال الربعين المقبلين . وكان 9و41 فقط من الذين استطلعت آراؤهم قد أدلوا بنفس الإجابة خلال الربع الرابع من العام الماضي.
ويتوقع رجال الأعمال حدوث تحول حاسم خلال الأشهر الستة المقبلة حيث يتطلع العديد منهم إلى زيادة الأسعار وبناء مخزون يستجيب لطلبات المستهلكين. وتوقع 1و80 % من الذين استطلعت آراؤهم تحقيق نمو صحي في الأرباح خلال الستة أشهر المقبلة، مقابل 4و51 % فقط أجابوا بالمثل خلال الربع الأخير من عام 2010.
ولاحظت الدراسة توقعات لدى رجالات الأعمال بتحسن لافت في نمو القروض . فقد قفزت نسبة الذين وصفوا توقعات اتجاهات الإقراض المصرفي ب"ممتازة" في الربع الأول من العام الحالي إلى 5و35 % ، من 5و11 % في عام 2010 .
وأشار الاستطلاع إلى أن رجال الأعمال يتوقعون أن تشارك البنوك مشاركة فاعلة في عملية الانتعاش الاقتصادي هذا العام مما يخفف من بعض العبء الواقع على كاهل الحكومة منذ العامين الماضيين.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس