عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2010, 10:56 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,367 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
نمو الاقتصاد الياباني بوتيرة أسرع من المتوقع

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

طوكيو - د.ب.أ:
عدلت حكومة اليابان تقديراتها بشأن نمو الاقتصاد الياباني خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي حتى 30 سبتمبر الماضي إلى 4.5% من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وذكرت الحكومة أن معدل النمو المسجل تجاوز التوقعات وهو ما يضمن لليابان الاستمرار كثاني أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة وقبل الصين، حيث قاد الإنفاق الاستهلاكي الخاص القوي وتعافي الإنفاق الاستثماري للشركات اليابانية مسيرة النمو بحسب مكتب حكومة اليابان.
وكانت البيانات الأولية التي صدرت الشهر الماضي قد أشارت إلى نمو الاقتصاد خلال الربع الثاني من العام المالي الحالي بنسبة 3.9% من إجمالي الناتج المحلي فقط. وفي ضوء هذه البيانات تظل اليابان ثاني أكبر اقتصاد في العالم متقدمة على الصين على الأقل خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الميلادي الحالي.
وبلغ إجمالي الناتج المحلي لليابان خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 3.96 تريليون دولار مقابل 3.95 تريليون دولار للصين. ومن المتوقع أن تقفز الصين إلى المركز الثاني كأكبر اقتصاد في العالم بنهاية العام الحالي، وعدلت الحكومة اليابانية تقديرات النمو الاقتصادي خلال الربع الأول من العام المالي الحالي من 0.9% إلى 1.1% من إجمالي الناتج المحلي، ورغم ذلك يتوقع الخبراء تراجع النمو خلال الربع الثالث من العام المالي بسبب انخفاض الصادرات وتنامي قوة الين، ويبدأ العام المالي في اليابان أول أبريل وينتهي في 31 مارس.









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس