عرض مشاركة واحدة
قديم 12-09-2010, 10:56 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 7
المشاركات: 1,367 [+]
بمعدل : 0.28 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
متداول حر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط
السلام عليكم جميعا أخواني, اليوم سوف أحدثكم عن الفضه لأفادة المهتمين بهذا المعدن ان شاء الله.

مع صعود سعر "ذهب الانسان الفقير" الفضه الى $30 للأونصه لأول مره منذ عام 1980, أختلف المحللون على امكانية بقاء الفضه متقدما على الذهب و التقاء في أعلى مستوى سعري له منذ 30 عاما. و مع السياسات الماليه المتساهله للبنوك المركزيه و أزمة الديون الاوروبيه أصبحت الفضه الملاذ الأمن للمستثمرين المراهنين على عودة الأقتصاد الى التعافي و ازدياد الطلب الصناعي حيث تستهلك نصف كمية الفضه المستخرجه في الصناعه و التصنيع.

بينما شد الذهب انتبه المستثمرين بصعوده الى مستويات سعريه قياسيه هذا العام, قامت الفضه بصعوده السعري الى مستويات أعلى من الذهب من حيث النسبه المئويه. استثمار $ 100في الفضه في يناير بلغت قيمة الاستثمار حاليا الى $180 , مقارنة ب $130 للذهب. سباق الفضه و الذهب وصل الى %80 ارتفاع للفضه مقارنة بارتفاع الذهب %30 هذه السنه.

أسباب الشراء: الطلب الصناعي المتنامي من الصين, قلة الانتاج حيث يتم استخراج الفضه من مناجم النحاس و الذهب, و الطلب الاستثماري.

أسباب البيع: انحسار استعمال الفضه في صناعة الكاميرات و أجهزة الأشعه السينيه, الطلب المتزايد على الفضه كاداه استثماريه (بشكل مفرط من قبل البنوك و الأفراد) و ليس للأستعمال.









عرض البوم صور متداول حر   رد مع اقتباس