عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2012, 12:30 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 739 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير


دعم البنك للبرنامج الوطنى المصرى للإصلاح المالى والاقتصادى بمليار دولار
دعم البنك للبرنامج الوطنى المصرى للإصلاح المالى والاقتصادى بمليار دولار


للبرنامج, للإصلاح, المالى, المصرى, البنك, الوطني, بمليار, دولار, والاقتصادى

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعرب وفد البنك الدولى خلال لقائه بالدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الخميس، عن دعم البنك للبرنامج الوطنى المصرى للإصلاح المالى والاقتصادى بمليار دولار بهدف إيجاد برامج لخفض معدلات الفقر، وتطبيق نظام للمساعدات المالية المباشرة يستهدف الفئات الأكثر فقراً، وتطوير برامج العدالة الاجتماعية المطبقة حاليا لتصل إلى الفئات الأكثر استحقاقاً.

وأطلع الدكتور هشام قنديل، الوفد على تطورات الوضع الاقتصادى فى مصر، والإجراءات التى تقوم بها الحكومة فى إطار برنامج الإصلاح المالى والهيكلى للاقتصاد المصرى.

كما أوضح وفد البنك الدولى رغبة البنك فى دعم مصر خلال المرحلة الحالية، وعرض مساعدة مصر فى محورين أساسيين، الأول هو دعم المؤسسات الحكومية والثانى هو تعزيز منظومة الضمان الاجتماعى، حيث أكد وفد البنك الدولى أن فرص نجاح برامج مكافحة الفقر فى مصر مرتفعة، مقارنة بالدول الأخرى التى طبقت برامج ناجحة فى هذا الصدد، لما لمصر من بنية تحتية وقواعد بيانات تساعد على تطبيق هذه البرامج.

وقد بحث رئيس الوزراء مع وفد البنك الدولى ملامح هذه البرامج، وأشار إلى أن مصر بدأت بالفعل فى إجراءات جادة لتطبيق مبادئ الشفافية، وأعدت مجموعة من مشروعات القوانين الجديدة فى هذا الشأن والتى سيتم عرضها على السلطة التشريعية عقب انتخابها. وأشار إلى حرص مصر على مكافحة الفقر.

وأكد رئيس الوزراء أن أية برامج إصلاح يجب أن تراعى تحقيق العدالة الاجتماعية، ولا تضر بالطبقات الفقيرة وأصحاب الدخول المحدودة.










عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس