عرض مشاركة واحدة
قديم 04-07-2013, 03:50 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديرة التنفيذية - الادارة العليا للشبكة
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 41
المشاركات: 853 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنين الاشواق متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
ارتفعت بورصة الكويت لأعلى مستوى فى 26 شهرا، اليوم الأحد، مدعومة بأسهم الشركات الصغيرة مع رهان المستثمرين على تحسن الأرباح بينما أغلقت أسواق الأسهم الأخرى فى منطقة الشرق الأوسط على تباين،وزاد مؤشر سوق الكويت 0.5% مسجلا أعلى إغلاق منذ يناير 2011.

وارتفعت قيم التداول فى الثلاثة أسابيع الأخيرة لأعلى المستويات منذ أوائل 2012 وهو ما يعد علامة إيجابية، وهيمنت أسهم الشركات الصغيرة على التعاملات مع صعود سهم ميادين 14.3% وسهم الاستشارات المالية الدولية 6.9 %.

وقال فؤاد درويش رئيس السمسرة لدى بيت الاستثمار العالمى (جلوبل) "يشترى الناس على أساس أن الشركات تقوم بتصحيح أوضاعها المالية ودفع توزيعات أرباح. تركز الجزء الأكبر من التداول على الأسهم الصغيرة".

ويبدى المستثمرون تفاؤلا بأن الحكومة ستمضى قدما فى مشروعات للبنية التحتية تأخرت بسبب خلاف طويل بين البرلمان والحكومة. وهدأت التوترات السياسية نسبيا منذ انتخابات ديسمبر كانون الأول وبدأت الحكومة فى طرح بعض عقود مشروعات البنية التحتية.

وفى قطر توقف اتجاه صعودى دام للجلسات الثلاث السابقة وفقد المؤشر 0.5%، ويقوم المستثمرون بجنى الأرباح قبل إدراج جديد فى مايو، حيث لم تشهد البورصة طرحا أوليا منذ نوفمبر 2009.

وتطرح شركة الدوحة للاستثمار العالمى، وهى برأسمال 12 مليار دولار ويدعمها صندوق الثروة السيادية فى البلاد أسهمها فى السوق، ورغم أن وجود الشركة من شأنه أن يساعد السوق على المدى الطويل فإن الطرح يقتصر على مواطنى قطر والشركات المؤسسات فى البلاد وربما يكون وقع سحب السيولة سلبيا قبل الطرح،ولن يتمكن المستثمرون الأجانب من شراء الأسهم إلا بعد إدراجها فى البورصة.

ويقوم المستثمرون المحليون ببيع الأسهم لجمع أموال للاستثمار فى الشركة الجديدة ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه على نحو تدريجى خلال الأسابيع المقبلة، وتجاوزت الأسهم الهابطة تلك التى صعدت بواقع 16 سهما مقابل ثلاثة. وانخفض سهم صناعات قطر 0.6% وسهم بنك قطر الوطنى 0.7%.

وأغلقت البورصة السعودية بدون تغير يذكر، وزاد سهم جرير للتسويق 2% بعدما تجاوزت الأرباح الفصلية للشركة توقعات المحللين، وهبط مؤشر سوق دبى 0.3% ليتوقف الاتجاه الصعودى الذى استمر على مدار الجلسات الثلاث السابقة وتراجع سهم إعمار 2.2%، وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبى 0.09% لينزل عن أعلى مستوى إغلاق فى 41 شهرا الذى سجله يوم الخميس.

وفى مصر أغرت ضغوط البيع فى الآونة الأخيرة صائدى الصفقات بالعودة إلى السوق. وصعد المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية 1% مواصلا مكاسبه منذ سجل أدنى مستوى فى أربعة أشهر يوم الأربعاء،وارتفع سهما البنك التجارى الدولى وأوراسكوم للإنشاء والصناعة 2.8 و1.8% على الترتيب.

وقفز سهم المجموعة المالية-هيرميس 4% بعدما قالت اليوم إنه إذا لم تحصل على موافقة هيئة الرقابة المالية المصرية على صفقة إندماجها مع كيو انفست القطرية قبل الثالث من مايو المقبل فسيصعب تنفيذ الصفقة نظرا لانتهاء مهلة التوقيع فى ذلك اليوم.

وفيما يلى مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم فى الشرق الأوسط: الكويت ارتفع المؤشر 0.5% إلى 6851 نقطة، السعودية تراجع المؤشر 0.02% إلى 7113 نقطة، مصر زاد المؤشر 1% إلى 5033 نقطة، دبى هبط المؤشر 0.3% إلى 1875 نقطة، أبوظبى انخفض المؤشر 0.09% إلى 3056 نقطة، قطر تراجع المؤشر 0.5% إلى 8537 نقطة، سلطنة عمان صعد المؤشر 0.4% إلى 6133 نقطة، البحرين ارتفع المؤشر 0.2% إلى 1091 نقطة.









عرض البوم صور حنين الاشواق   رد مع اقتباس