عرض مشاركة واحدة
قديم 09-20-2013, 05:42 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
مهرة الفارس المصري
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 686 [+]
بمعدل : 0.25 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية

مصر تحتل المرتبة الـ 108 عالميًا في حرية الاقتصاد
مصر تحتل المرتبة الـ 108 عالميًا في حرية الاقتصاد


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سجلت مصر المركز الـ 108 عالميًا في تقرير حديث لمؤشر للحرية الاقتصادية حول العالم لعام 2013، وذلك من أصل 152 دولة شملها التقرير.



وأشار التقرير الصادر عن معهد فريزر مؤخرًا، أن مصر احتلت المرتبة رقم 13 على مستوى دول الشرق الأوسط وإفريقيا، بمجموع نقاط 6.36 نقطة من مجموع 10 درجات.



ويعتمد المؤشر في قياسه للحرية الاقتصادية على السياسات والمؤسسات المالية في كل دولة، بالإضافة إلى التبادل التجاري، وحرية المنافسة، وحرية الاختيار الشخصي، ونسبة النمو الاقتصادي، ومدى الليبرالية والحرية للمؤسسات السياسية في الدولة.



ووقعت مصر في المرتبة الـ 25 من أصل 26 دولة إقليمية في حرية الصحافة، طبقًا لمنظمة مراسلون بلا حدود.



بينما احتلت هونج كونج المرتبة الأولى في الحرية الاقتصادية، يليها سنغافورا ونيوزيلاندا وسويسرا والإمارات وموريشيوس، وفنلندا والبحرين وكندا واستراليا.



وعلى الجانب المعاكس، جاءت دولة فينزويلا ي المرتبة الأخيرة للحرية الاقتصادية، يليها ميانمار ثم الكونجو وزيمبابوي وتشاد وأنجولا وإفريقيا الوسطى وبوروندي والكونجو الديمقراطية والجزائر وأثيوبيا وتوجو والنيجر.



هذا ويتاثر الاقتصاد المصري بشكل سلبي عقب ثورة 25 يناير التي أقصت نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، مع استمرار حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني، ثم التظاهرات الشعبية التي خرجت في 30 يونيو الماضي وأيدها الجيش لتقصي الرئيس السابق محمد مرسي من الحكم.









عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس