عرض مشاركة واحدة
قديم 10-02-2013, 06:16 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 120
المشاركات: 140 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعودى خليجى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية

انشاء ,«بورصة سلعية»، , عربيه ,مصريه,

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

انشاء «بورصة سلعية»، عربيه مصريه





أبدى الدكتور محمد أبوشادى، وزير التموين والتجارة الداخلية، موافقته على اقتراح الغرف التجارية بإنشاء «بورصة سلعية»، موضحًا أن الوزارة ترحب بأى وسيلة من شأنها ضبط الأسواق. وعقد «أبوشادى» اجتماعا مع أحمد الوكيل، رئيس الغرف التجارية، استعرض خلاله التجربة التركية فى عمل البورصات السلعية، تمهيدا لتطبيقها فى مصر.

من جانبه قال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، لـ«المصرى اليوم»، إن البورصة السلعية هى مشروع مطروح منذ نحو العامين، ولكن تعثرت الإجراءات، والآن نحن حصلنا على موافقة مبدئية، وننتظر القرار من رئيس الوزراء، ومن المنتظر أن تنشئ أول بورصة «فى مدينة بدر» بمحافظة البحيرة بالوحدة رقم ١، وستكون مجهزة تجهيزا كاملا، لتخزين الخضروات والفاكهة، بدلا من الأسواق التى تتعرض فيها البضائع للفساد.

وأضاف الوكيل أن البورصة السلعية ستساعد على ضبط الأسعار تلقائيا، وفى وقت قصير، لأن أسعارها ستجبر الجميع على العمل من خلالها، كما أنها ستحفز التجار على ضخ الأموال وشراء الخضروات والفاكهة، لأن البورصات السلعية مجهزة، من حيث النقل والعرض والتخزين.

من جهة أخرى، أكد الوكيل أن فكرة التسعيرة الجبرية غير قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وأنها كلام فارغ، والتجارب السابقة أكدت فشلها، فيكفى أن فترة السبعينيات كان كيلو السكر يباع فى المجمعات الاستهلاكية بـ«٥ قروش» بينما كان يباع فى الأسواق بـ«٧٠ قرشا»، كما أن الحكومة لم تكلف نفسها بدراسة مشكلة ارتفاع الأسعار من جميع الزوايا، وأهملت التجار والمزارعين.

وفيما يتعلق بتطبيق «التسعيرة الاسترشادية»، قال أبوشادى إنه منذ بدء التطبيق، مطلع الأسبوع الجارى، تم تحرير ٢٦٠ مخالفة بسبب عدم قيام التجار بوضع الأسعار على الخضروات والفاكهة، مشيرًا إلى استمرار الحملات الرقابية من قبل مباحث ومفتشى التموين، وذلك لضبط الأسواق والحفاظ على حقوق المستهلكين.









عرض البوم صور سعودى خليجى   رد مع اقتباس