عرض مشاركة واحدة
قديم 10-19-2013, 06:06 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2012
العضوية: 119
المشاركات: 187 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
البورصة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية



مؤشرات البورصه فى دبى


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تصدر قطاع الاستثمار والخدمات المالية فى بورصات الإمارات قائمة أكثر القطاعات تحقيقاً للعوائد من بين جميع القطاعات المدرجة فى الأسواق مع نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجارى، وقفز بعائد نسبته 126.3 %.

وبحسب صحيفة البيان، فقد وصلت نسبة عوائد الاستثمار فى قطاع العقار إلى 77.7% بالنسبة للمستثمر على المدى المتوسط وتجاوزت 185% للمضاربين.

ووفقا لتلك الأرقام فإن استثمار مبلغ مليون درهم فى سهم بقيمة درهم واحد بقطاع الاستثمار والخدمات المالية، أدى إلى نموه ليصبح 2.26 مليون درهم فى خلال 9 أشهر تقريبا، كما بلغت قيمة نفس المبلغ المستثمر فى أسهم العقار 1.77 مليون درهم.

وكانت أسهم القطاعين، شهدت تداولات نشطة منذ يناير الماضى، وتواصل ارتفاع وتيرة النشاط عليها، بعد ذلك حتى بلغت ذروتها فى شهر سبتمبر الماضى، حيث بلغت قيمة الصفقات المنفذة عليهما 101 مليار درهم وبنسبة 79.7 % من إجمالى الصفقات المبرمة فى سوقى دبى وأبوظبى الماليين والبالغة مع بداية الشهر الجارى 169 مليار درهم.

وقال وسطاء، إنه كان واضحا ارتفاع التداول على أسهم قطاع الاستثمار والخدمات المالية منذ بداية العام الجارى، وذلك نظرا للنمو المتواصل فى نسبة عوائد الاستثمار عليها، مشيرين إلى أن التحسن المتواصل فى أسعار الأسهم دفع شريحة من المستثمرين لتحويل ودائعهم فى البنوك إلى أسواق المال خاصة مع بداية شهر فبراير الماضى.

وأكد الوسطاء أن جزءاً كبيرا من الاستثمارات المؤسسية والمحافظ المحلية والأجنبية باتت تركز على أسهم قطاعى العقار والاستثمار، إلى جانب أسهم البنوك وهى الأسهم القيادية التى عززت من الثقة فى التعاملات منذ نهاية العام الماضى.

وفى خطوة تعكس مدى الإقبال على أسهم القطاعين تظهر الإحصائيات الرسمية الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع، أن قيمة الصفقات المبرمة على أسهم العقار تجاوزت حاجز 79 مليار درهم. كما بلغت بالنسبة لأسهم الاستثمار والخدمات المالية نحو 22 مليار درهم منذ بداية العام الجارى.









عرض البوم صور البورصة   رد مع اقتباس