عرض مشاركة واحدة
قديم 02-07-2011, 04:13 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
@









@




--------------------------------------------------------------------------------

خبير اقتصادي لـ «عكاظ» : توقع عودة 40 مليارا استثمارات سعودية في تونس ومصر

تستعد السوق المالية السعودية لاستقبال 40 مليار ريال، هي حجم الاستثمارات السعودية المرشحة للعودة من كل من تونس ومصر إذا استمرت الاضطرابات السياسية فيهما فترة طويلة.

وقال لـ «عـكاظ» الاقتصادي فضل البوعينين إن عودة تلك الاستثمارات رهن بتوافر الحماية الحقيقة للسوق المالية من التداعيات الخارجية بسبب الاضطرابات في المنطقة. وأضاف أن عودة 40 مليار ريال للاستثمار في السوق السعودية مقرونة بإيجاد الحماية الاستثمارية الحقيقة للسوق، مشيرا إلى أن عوامل الحماية للسوق السعودية تكمن في وجود صانع سوق له دور حقيقي في استقرار السوق، وإيجاد الأمان للاستثمارات العائدة من الخارج، والحد من المبالغة في النزول أو الارتفاع في مؤشر السوق السعودية.

وبين البوعينين أن هناك إشكالية تواجهها السوق المحلية وهي تداعيات الأحداث في الأسواق المجاورة لنا، مؤكدا أهمية تحسين المناخ والبيئة الاستثمارية لرأس المال السعودي، وهذا ما تطلبه رؤوس الأموال السعودية ـ على حد وصفه. وأشار إلى أن أي تغيير في طبيعة الاستثمار في كل من مصر وتونس سيكون له ضرر كبير على المستثمرين الخليجيين، وبالأخص المستثمر السعودي والكويتي.

وقال إن أغلبية الاستثمارات السعودية تكمن في قطاع السياحة في تونس، وفي قطاع السياحة والصناعة والزراعة في مصر، لافتا إلى صعوبة تسييل هذه الاستثمارات والتي تحتاج وقت طويل. يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين المملكة ومصر بلغ في عام 2010 نحو 3.3 مليار دولار، ووصل عدد المشاريع التي تستثمر فيها شركات سعودية في مصر إلى 2910 مشاريع، بينما بلغ حجم الاستثمارات المشتركة 1.5 مليار دولار.





@









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس