عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2014, 04:27 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 61
المشاركات: 739 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهرة الفارس المصري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة العام

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تسارع وتيرة النمو في نيوزيلندا بقدر ما تحمله من إيجابية
تسارع وتيرة النمو في نيوزيلندا بقدر ما تحمله من إيجابية


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

شهد الإقليم الآسيوي أسبوع غير مشحون ببيانات اقتصادية ذات زخم بشكل كبير، باستثناء بيانات الناتج المحلي الإجمالي السنوي خلال الربع الرابع لنيوزيلندا، فضلاً عن بيانات الصادرات اليابانية السنوية خلال شباط.
بيانات الناتج المحلي الإجمالي لنيوزيلندا الأهم خلال الأسبوع المنقضي
بداية استهلت اليابان الأسبوع بصدور بيانات الصادرات السنوية خلال شباط و التي جاءت مسجلة ارتفاع بأدنى من التوقعات، على الرغم من أنها قراءة إيجابية إلا أن اقتصاد اليابان يحتاج إلى معدلات أكثر ثبات هذه الفترة، في ضوء معركته لتحقيق هدف التضخم و إنهاء الانكماش التضخمي.
في حين جاءت الواردات السنوية خلال شباط مرتفعة بأعلى من التوقعات و التي ساهمت في دعم مستويات العجز على صعيد الميزان التجاري لليابان. على خلفية تراجع الين الذي أدى إلى رفع تكاليف الواردات.
على المقابل صدرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي السنوي خلال الربع الرابع لنيوزيلندا حيث جاء مسجلاً نمو بنسبة 3.1% في تطابق مع التوقعات، مؤدياً بذلك استمرار تسارع الاقتصاد النيوزيلندي بشكل جيد.
هنا نشير أن تسارع وتيرة النمو في نيوزيلندا بقدر ما تحمله من إيجابية إلا أنها قد تشكل ضغطاً كبيراً على معدلات التضخم، مما قد يدفع البنك المركزي لرفع أسعار الفائدة مجدداً و التي تم رفعها بالفعل مؤخراً بواقع 25 نقطة أساس إلى 2.75%.
جدير بالذكر أن الاقتصاد النيوزيلندي على الرغم من تراجع اقتصاد الصين باعتبارها شريك تجاري أساسي، إلا أن بيانات النمو أظهرت ثبات للاقتصاد النيوزيلندي و لكن قد تحتاج أسعار الفائدة للرفع مجدداً خصوصاً إذا اشتعلت أسعار المنازل من جديد، و لكن ذلك قد يحمل مخاوف من ارتفاع للدولار النيوزيلندي.
على المقابل جاء الأسبوع المنقضي حاملاً في طياته تبعيات بيان البنك الفيدرالي، و تصريحات هامة بشأن رفع أسعار الفائدة من مستوياتها التاريخية المنخفضة بحلول العام القادم. فضلاً عن توقعات بتقليص البرامج التحفيزية بشكل أكبر في الفترة القادمة. في سياق متصل جاءت البيانات الأمريكية الأسبوع المنصرم متباينة حيث جاءت إيجابية بارتفاع المؤشر الصناعي لفيلاديلفيا بالتزامن مع ارتفاع طلبات الإعانة بأقل من التوقعات.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










عرض البوم صور مهرة الفارس المصري   رد مع اقتباس