عرض مشاركة واحدة
قديم 05-26-2014, 10:08 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 31
المشاركات: 493 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ربى معى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة العملات العالمية الفوركس
ثامن أغنى رجل في مصر يبيع ممتلكات بقيمة 130 مليون فرنك سويسري

ثامن أغنى رجل في مصر يبيع ممتلكات بقيمة 130 مليون فرنك سويسري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





أعلنت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية (ايه جي) أنها قررت بيع بعض الأصول الغير أساسية في مصر بقيمة تبلغ بين 110 إلى 130 مليون فرنك سويسري.
وأوضحت أوراسكوم القابضة للتنمية عبر بيان مرسل لإدارة البورصة المصرية اليوم الاثنين، أنها قامت بتوقيع مذكرة أول امس مع الشركة المصرية للمنتجعات السياحية يتم بموجبها بيع حصص أغلبية في بعض الأصول الغير أساسية بمصر.
وتشمل محفظة الأصول المستهدفة بالبيع عدد من 3 إلى 4 فنادق، وحصة من الأراضي الغير مستغلة بمنطقة سهل حشيش بالبحر الأحمر، في حين لا تتضمن أية أصول لمشروع المجموعة بالجونة.
وأشارت الشركة التي يمتلك سميح ساويرس حصة الأغلبية بها إلى انه على الرغم من عدم البدء في اعداد الدراسة المالية المطلوبة من قبل مستشار مالي مستقل، إلا ان التقديرات الأولية لقيمة الصفقة تتراوح ما بين 110 إلى 130 مليون فرنك سويسري، لتقوم الشركة المصرية للمنتجعات السياحية بزيادة رأسمالها لسداد قيمة الصفقة نقدًا بقدر التغطية النقدية في زيادة رأس المال.
وتابعت أوراسكوم: ''كما يحق للشركة تحويل الجزء المتبقي إن وجد من قيمة الاستحواذ إلى أسهم في رأسمال الشركة المصرية للمنتجعات، وفي تلك الحالة قد تتجاوز حصة المجموعة بالشركة النسبة الحالية والبالغة 4.5 بالمئة مما يجعلها أكبر مساهمي الشركة المصرية للمنتجعات''.
يذكر أن سميح ساويرس يحتل المرتبة الثامنة في قائمة أغنى رجال الأعمال في مصر، والـ 1284 عالميًا بصافي ثروة يبلغ 1.3 مليار دولار














عرض البوم صور ربى معى   رد مع اقتباس