عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2014, 04:17 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
رئيس المكتب التجاري بعمان: 20 ألف طن من الأرز المصري في الأردن قريبا

رئيس المكتب التجاري بعمان: 20 ألف طن من الأرز المصري في الأردن قريبا



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


أعلن رئيس المكتب التجاري في السفارة المصرية بعمان الوزير مفوض تجاري محمد عبدالله اليوم الخميس، أن 20 ألف طن من الأرز المصري ستصل إلى المملكة قريبا، وذلك في إطار تدعيم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والأردن.
وقال عبدالله - في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - إن الجانبين المصري والأردني عقدا عدة اجتماعات في القاهرة وفي عمان لبحث آليات استيراد كميات الأرز ومستويات الأسعار، موضحا أن الجانب المصري حدد سعر الطن الواحد عند مستوى 675 دولارا إلا أن الجانب الأردني يطلب تخفيض السعر.
ونوه بالزيارة التي قام بها غسان خرفان النائب الأول لرئيس غرفة تجارة عمان إلى القاهرة أوائل الأسبوع الجاري والتي استغرقت يوما واحدا ، حيث التقى خلالها مع المسئولين المعنيين بكل من الهيئة العامة للسلع التموينية والشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوقيع العقود الخاصة بتوريد الكميات المطلوبة من الأرز المصري للسوق الأردنية.
وأفاد بأن المكتب التجاري بعمان وشركة النصر للتصدير والاستيراد في الأردن يجريان اتصالات مستمرة مع الجانب الأردني في هذا الإطار ، علاوة على الحصول على عروض لتوريد كافة بنود السلع والمنتجات التي تحتاجها السوق الأردني بصفة دورية ومنتظمة لتعويض النقص في الواردات الأردنية من سوريا .
ومن جهته.. توقع مدير شركة النصر للتصدير والاستيراد أنور الجميل أن تصل كميات الأرز المصرية إلى المملكة خلال النصف الثاني من شهر رمضان المعظم في حال تم توقيع عقود التصدير خلال هذه الأيام .. قائلا " إنني والوزير مفوض تجاري التقينا والمسئولين بغرفة تجارة عمان للبحث في موضوع استئناف تصدير الأرز المصري إلى المملكة".
وأشار الجميل إلى أن الجانبين المصري والأردني بصدد التعاقد على كمية قدرها 5 آلاف طن سكر مصري و2000 طن زيوت طعام لتغطية الاحتياجات الأردنية في حال ملاءمة الأسعار التي ستقدم من مصر.










عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس