عرض مشاركة واحدة
قديم 06-27-2014, 10:02 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 31
المشاركات: 493 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ربى معى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
المؤتمر الوطني العام الليبي يقر ميزانية 2014

المؤتمر الوطني العام الليبي يقر ميزانية 2014

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







قر المؤتمر الوطني العام في ليبيا (البرلمان) الأحد الموازنة العامة للدولة للعام 2014 وبلغت قيمتها 56 مليار دينار ليبي (44.8 مليار دولار) بعد تأخر اكثر من ستة أشهر، وفقا لما افاد المتحدث باسم البرلمان وكالة فرانس برس.
وقال المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني العام عمر حميدان إن "المؤتمر أقر في اجتماعه الذي عقده اليوم الأحد الموازنة العامة لليبيا للعام الحالي 2014".
وأضاف ان "الموازنة بلغت هذا العام 56 مليار دينار ليبي، أي ما يعادل 44 مليار دولار أمريكي" (الدولار يساوي 1.25 دينار).
وترتبط الموازنة العامة بالسنة المالية للدولة التي تبدأ في الشهر الأول من العام بغض النظر عن الحكومة التي تسير الأعمال في البلاد، ولذلك جاء إقرارها متأخرا ما يزيد عن الستة أشهر.
وقال حميدان ان "إقرار الموازنة العامة جاء بتوافق الحاضرين من أعضاء المؤتمر لجلسة اليوم بعد فتوى تقدمت بها اللجنة التشريعية في المؤتمر والتي قالت إن الموازنة العامة تصبح في حكم المعتمدة بعد مضي 120 يوما من تقديمها دون إبداء أية ملاحظات...".
لكن وفقا للنظام الداخلي للمؤتمر، يتطلب اعتماد الميزانية السنوية للدولة 120 صوتا من أعضاء المؤتمر الوطني العام ال200، لكن هذا النصاب لم يحصل منذ دخول البلد في دوامة الخلاف حول انتهاء ولاية المؤتمر في شباط/فبراير الماضي.
والمؤتمر الوطني العام الذي واجه انتقادات لقراره تمديد ولايته التي انتهت في شباط/فبراير، إلى كانون الأول/ديسمبر 2014، كانت أخر أزماته السياسية التصويت على الثقة بالحكومة التي قدمها احمد معيتيق الذي انتخب عقب جلسة تصويت عمتها الفوضى وأثارت الجدل مطلع ايار/مايو الماضي، لكن القضاء فصل في عدم دستورية الإجراء.
وأكد المؤتمر عقب ذلك تنظيم الانتخابات التشريعية في ليبيا في 25 حزيران/يونيو المقبل.
ويمثل المؤتمر أعلى سلطة سياسية وتشريعية في البلاد غير أنه أصبح موضع احتجاج العديد من القوى السياسية والعسكرية الليبية بعد محاولته تمديد ولايته.











عرض البوم صور ربى معى   رد مع اقتباس