عرض مشاركة واحدة
قديم 07-03-2014, 04:53 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
الفريق مميش: قناة السويس تحقق أعلى إيرادات في تاريخها

الفريق مميش: قناة السويس تحقق أعلى إيرادات في تاريخها



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


علن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن قناة السويس حققت خلال العام المالي (2013 - 2014) أعلى إيرادات في تاريخها حيث بلغت 5.310 مليار دولار (ما يعادل 38 مليار جنيه) بزيادة قدرها 5.5 بالمئة في العائدات بالدولار عن العام السابق، وبزيادة قدرها 14.1 بالمئة بالجنيه المصري تعادل 5 مليار جنيه زيادة عن العام السابق (فارق معدل النمو بسبب زيادة أسعار الدولار أمام الجنيه).
وأعرب الفريق مميش اليوم الأربعاء عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز الكبير الذي يؤكد على الثقة الكبيرة للمجتمع الملاحي الدولي، وملاك السفن، وشركات النقل العالمية في كفاءة إدارة القناة، والثقة التامة في إجراءات تأمين المجرى الملاحي التي تقوم بها القوات المسلحة بكافة أفرعها بكل كفاءة واقتدار لتأمين حركة التجارة العالمية برًا وبحرًا وجوًا - بحسب وصفه -.
ومن على ظهر سفينة الحاويات السنغافورية العملاقة ''APL GWANG YANG''، أشاد رئيس الهيئة بالدور ''الرائع'' الذي تقوم به قوات الأمن الداخلي بالتعاون مع القوات المسلحة لحماية المجرى الملاحي، وتأمين المنشآت العامة والحيوية بالمنطقة .
وقال إن ''هذا الإنجاز الكبير تحقق رغم الظروف الأمنية الصعبة التي مرت بها البلاد خاصة أحداث الشارع المصري وأحداث سيناء على الضفة الشرقية للقناة، وهو أكبر دليل أيضًا على وطنية وشرف وكفاءة العاملين بالهيئة وشركاتها التابعة الذين أدوا واجبهم نحو وطنهم بكل كفاءة وإخلاص''.
وأكد مميش أنه على المستوى الداخلي والخارجي، فهذا الحدث يدل على ''إرادة وقدرة مصر والمصريين على تحدي الصعاب واجتياز أصعب الحواجز مهما كانت والتغلب عليها بإذن الله''.
وأضاف أن هذه العائدات تصب جميعها في خزانة الدولة المصرية مباشرة، و''أن ثقة العالم تزداد يومًا بعد يوم في قدرة مصر وقيادتها السياسية على الوصول بمصر إلى بر الأمان وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، وهو ما انعكس بالإيجاب على أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بما يمثل إضافة ودعمًا لاقتصادنا القومي''.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس