عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2014, 09:51 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 31
المشاركات: 493 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ربى معى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
"سالمان": مناقشة تعديلات الصكوك مع الرقابة المالية والبورصة والمقاصة

"سالمان": مناقشة تعديلات الصكوك مع الرقابة المالية والبورصة والمقاصة





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إنه سيتم عقد اجتماع خلال النصف الثانى من الشهر الحالى مع هيئة الرقابة المالية والبورصة والمقاصة.

وأوضح فى تصريحات خاصة لــ"اليوم السابع"، أنه سيتم النظر فى التعديلات فى صيغتها النهائية لمشروع قانون الصكوك قبل إحالتها إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه ومن ثم تقديمه لرئيس الجمهورية لإصداره.

ويذكر أن هيئة الرقابة المالية قامت بالانتهاء منذ عدة أشهر من مشروع من 20 مادة للتنظيم القانونى للصكوك كبديل عن القانون الذى صدر فى مايو 2013 ولم يتم تفعيله، هذا وتم استطلاع رأى البنك المركزى بشأنه وتضمين ملاحظاته فى النسخة النهائية من المشروع.

وكان ما دفع خبراء الهيئة لإعداد مشروع التعديلات فى القانون وجود عدد من الملاحظات الفنية فى القانون السابق إصداره تستدعى تعديل بعض الأحكام وإضافة أخرى تنظم بعض الجوانب المرتبطة بشروط الشركة التى يمكنها الاستفادة من إصدار صكوك، وما يتعلق بشركة التصكيك وترخيصها إضافة إلى الإفصاحات المستمرة ما بعد إصدار الصكوك وحتى الاسترداد.

واستحدثت التعديلات ما يعرف بشركة التصكيك، وهى شركة مساهمة ذات غرض وحيد يتمثل فى إصدار الصكوك، تقوم بتملك الأصول أو المنافع أو الحقوق أو المشروع محل التمويل نيابة عن مالكى الصكوك.
















عرض البوم صور ربى معى   رد مع اقتباس