عرض مشاركة واحدة
قديم 08-31-2014, 09:46 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
الوكالة الرسمية: رئيس البورصة يسعى لمنع شطب الدلتا للسكر من السوق

الوكالة الرسمية: رئيس البورصة يسعى لمنع شطب الدلتا للسكر من السوق



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



كشفت مصادر في بعض الجهات الحكومية المالكة لحصص في شركة الدلتا للسكر بأن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة بذل خلال الأيام الماضية جهودا كبيرة لحث مساهمي شركة الدلتا للسكر بالتصويت ضد قرار مجلس إدارتها بشطبها من البورصة.
وذكرت المصادر، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن رئيس البورصة أقنع جهات حكومية مالكة لحصص في شركة الدلتا للسكر منها بنك مصر ومصر للتأمين وهيئة الأوقاف للتصويت ضد قرار الشطب من البورصة.
وأضافت المصادر أن قرار مجلس إدارة الدلتا للسكر التي تستحوذ جهات حكومية على أكثر من 70 في المائة من رأسمالها بشطب قيدها من البورصة يأتي ضد توجه الدولة بتنشيط سوق المال في الوقت الذي تستعد فيه البورصة لاستقبال قيد المشروعات الكبرى والقومية.
وكان مجلس إدارة الدلتا للسكر قد فاجأ مجتمع سوق المال الأسبوع الماضي باتخاذ قرار شطب قيد الشركة من البورصة.
ويبلغ رأسمال الدلتا للسكر 710.9 مليون جنيه موزعة على 142.19 مليون سهم بقيمة أسمية 5 جنيهات للسهم والشركة مملومة غالبيتها لشركات وهيئات حكومية منها شركة السكر للصناعات التكاملية بنسبة 55.7 بالمائة وهيئة الأوقاف المصرية بنسبة 8.09 بالمائة، وشركة مصر للتأمين بنسبة 6.9 بالمائة وشركة الصناعات الكيماوية بنسبة 6.4 بالمائة وبنك الاستثمار القومي بنسبة 6.3 بالمائة وشركة مصر لتأمينات الحياة بنسبة 6.3 بالمائة، بالإضافة إلى مساهمات أخرى من بنوك ناصر الاجتماعي والتنمية والائتمان الزراعي وبنك القاهرة وآخرين.
وقال رئيس البورصة إن الأيام القليلة القادمة ستشهد قيد شركات أخرى عاملة في مجال الصناعات الغذائية منها النيل للسكر برأسمال يتجاوز 750 مليون جنيه













عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس