عرض مشاركة واحدة
قديم 12-24-2014, 10:29 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 189
المشاركات: 300 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الذهب العربي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
انتعاش البورصة القطريه،البورصه القطريه تستعيد ثقة المستثمرين
انتعاش البورصة القطريه،البورصه القطريه تستعيد ثقة المستثمرين
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أكد اقتصاديون وخبراء أن بورصة قطر تمكنت من استعادة ثقة المستثمرين مرة أخرى ، وذلك بعد المكاسب القياسية والأداء الجيد لمؤشر السوق مدعوما بعمليات شراء قوية على الأسهم في جميع قطاعات السوق المختلفة بما فيها أسهم الشركات القيادية وأسهم المضاربات ليضيف الى رصيده نحو 847 نقطة تخطى بها مستوى 12 ألف نقطة مرة أخرى وأغلق عند مستوى 12029 نقطة ليسجل بذلك أعلى وتيرة من الارتفاعات اليومية منذ 6 سنوات تقريبا.

وقال الخبراء: إن بورصة قطر تمكنت من استعادة عافيتها وتوازنها ، بعد أن تمكنت من امتصاص صدمة التراجع التي شهدتها أسواق المنطقة التي جاءت انعكاسا لحركة الهبوط العنيف للأسواق العالمية الفترة الماضية، في ظل استمرار المخاوف المتعلقة بتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى هبوط أسعار النفط.

وأضافوا: أن البورصة سجّلت أداءً ممتازًا سواء من حيث الارتفاع في القيمة السوقيّة أو في أحجام وقيم التداول أو عدد الصفقات المنفذة، مشيرين إلى أن الدخول التدريجي لهذه الاستثمارات أدّى إلى زيادة الطلب الحقيقي على الأسهم المحلية وبالتالي ارتفعت الأسعار بشكل تدريجي ومتوازن وغير مخيف كما كان يحدث في فترات سابقة حيث كانت الارتفاعات تكون بصورة مبالغًا فيها ثمّ تعقبها انهيارات قويّة.

وأكدوا أن قطر ستُصبح خلال الفترة المقبلة من أنشط الأسواق في المنطقة، نظرًا لما تملكه من إمكانات ضخمة تُؤهّلها لهذا الدور، كما أن هذا التوجّه سيُسهم في انتعاش السوق المالي بدخول شركات قويّة وهو ما يجذب سيولة جديدة للسوق المالي، خاصّة أن هناك شريحة كبيرة من المستثمرين تترقب أيّ أخبار إيجابيّة تدفعها للعودة مجدّدًا لقاعات التداول. وبالتالي سوف يُستقطب مستثمرون من داخل قطر وخارجها على حدٍّ سواء، وهذا الاستقطاب سوف تستتبعه مراحل أخرى من عمليّات لتمويل المشاريع الكبرى للدولة، وبالتالي تستطيع أن تصل دولة قطر لتصبح مركزًا إقليميًّا جاذبًا للاستثمارات من خلال مشاريعها.

وقال الخبراء: إن انتعاش البورصة جاء مدفوعًا بعدّة عوامل أهمّها حالة التفاؤل التي تُهيمن على الكثير من المستثمرين حاليًا، بالإضافة إلى تدفق السيولة إلى السوق من محافظ خارجيّة أو داخليّة، وأكدوا توافر السيولة لدى المستثمرين ولكنها باتت في حالة من السكون بسبب المخاوف من تعرّض السوق انخفاضات جديدة ما يُكبّدهم لخسائر هم في غنى عنها حاليًا، وأشاروا إلى أنه بمجرّد تحسّن ثقة المستثمرين بدأت تلك السيولة في التحرّك لتدفع بدورها أحجام التداول نحو الارتفاع.

وتوقعوا أن تستمر وتيرة الارتفاعات التي استهلت بها البورصة أولى جلسات الأسبوع بدعم من عمليات الشراء التي نفتها المحافظ الأجنبية ، وذلك للاستفادة من وصول أسعار الكثير من الأسهم الى مستويات مغرية للشراء، لأنهم أشاروا الى أن ارتفاع السوق أمس قد خلق فجوة سعرية قد يرتد معها مؤشر السوق لسد هذه الفجوة ، مشيرين الى أن ذلك يكون في صالح السوق.

نتائج الشركات

وأفاد الخبراء أنه مع قرب نهاية السنة المالية ، فإن نتائج الشركات ستكون بمثابة الرافعة لمؤشر السوق خاصة أن المرحلة المقبلة ستشهد عمليات بناء مراكز جديدة بعد المتغيرات التي أدت إلى تغيير كبير في المستويات السعرية، وهو ما سيؤدي إلى إجراء تعديلات ربما تكون جوهرية في المراكز الاستثمارية، مشيرين إلى أن عمليات التجميع التي شهدتها أسعار الأسهم على مدار الأسبوع الماضي أوجدت نقاط دعم قوية للسوق.

وقالوا: إن السوق قد يشهد تباينا في الأداء خلال مرحلة بناء المراكز الجديدة. ومن الممكن أن يتحسن الأداء بشكل نسبي تماشياً مع المتغيرات الإيجابية وهو ما قد يؤدي إلى استقرار السوق.

وأشاروا إلى أن انتعاش البورصة جاء مدفوعًا بعدّة عوامل أهمّها حالة التفاؤل التي تُهيمن على الكثير من المستمرين حاليًا، بالإضافة إلى تدفق السيولة إلى السوق من محافظ خارجيّة أو داخليّة، وأكدوا توافر السيولة لدى المستثمرين ولكنها باتت في حالة من السكون بسبب المخاوف من تعرّض السوق انخفاضات جديدة ما يُكبّدهم لخسائر هم في غنى عنها حاليًا، وأشاروا إلى أنه بمجرّد تحسّن ثقة المستثمرين بدأت تلك السيولة في التحرّك لتدفع بدورها أحجام التداول نحو الارتفاع.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور الذهب العربي   رد مع اقتباس