عرض مشاركة واحدة
قديم 01-06-2015, 07:02 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديرة التنفيذية - الادارة العليا للشبكة
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 41
المشاركات: 853 [+]
بمعدل : 0.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنين الاشواق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة المعادن والنفط
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يهبط النفط دون 50 دولارا للبرميل بفعل تخمة المعروض


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






لم تبد أي علامة على انحسار موجة الهبوط التي تشهدها أسواق النفط العالمية في العام الجديدة فقد تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي دون 50 دولارا للبرميل وذلك للمرة الأولى منذ أبريل عام 2009 بفعل المخاوف من تخمة إمدادات المعروض العالمية.

وهوى خام القياس الأوروبي برنت نحو ستة في المائة إلى أقل مستوى له في خمس سنوات ونصف بعد أن أظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية ارتفاع إنتاج موسكو إلى ذروة جديدة لما بعد الحقبة السوفيتية العام الماضي حيث سجل 10.58 مليون برميل يوميا في المتوسط بزيادة 0.7 بالمئة بفضل صغار المنتجين غير التابعين للدولة.

وعززت شركة الحفر الأمريكية كونوكوفيليبس الاتجاه النزولي للأسواق بإعلانها عن العثور على النفط للمرة الأولى في مشروع في الجزء النرويجي من بحر الشمال. وتضاءلت آفاق نمو الاقتصاد العالمي مع هبوط اليورو لأدنى مستويات له منذ عام 2006 وبيانات تظهر نموا أضعف من المتوقع للصناعات التحويلية في الولايات المتحدة.

وفقد الخامان القياسيان - برنت وغرب تكساس الوسيط - أكثر من نصف قيمتهما منذ منتصف عام 2014. وحام سعر برنت لتسليم فبراير حول 53 دولارا للبرميل منخفضا أكثر من ثلاثة في المائة عن إغلاق الجمعة بعد أن انخفض إلى 52.66 دولار أدنى مستوى له منذ مايو أيار عام 2009 .

ونزل سعر عقود الخام الأمريكي الآجلة إلى 50.23 دولار للبرميل اليوم منخفضا 2.46 دولار أو خمسة في المائة بعد أن هوى في وقت سابق من التعاملات إلى 49.95 دولار









عرض البوم صور حنين الاشواق   رد مع اقتباس