عرض مشاركة واحدة
قديم 03-19-2015, 11:35 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2014
العضوية: 199
المشاركات: 265 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
جاسمين متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
التموين تبحث مع البنك الأوروبي والفاو طرق خفض تكلفة استيراد القمح

التموين تبحث مع البنك الأوروبي والفاو طرق خفض تكلفة استيراد القمح



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة







التقى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مع وفد من البنك الأوروبي، ومنظمة الفاو لبحث تدعيم منظومة الغذاء، ودراسة تخفيض تكاليف استيراد الأقماح من الخارج، وتطوير سلاسل الإمداد بهدف تقليل تكاليف الاستيراد لتوفير العملة الصعبة.
وقالت وزارة التموين خلال بيان لها اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا اللقاء يأتي في إطار البدء في تنفيذ المركز اللوجستي للغلال والحبوب والسلع الغذائية بدمياط، والذي يهدف لتحويل مصر إلى محور لوجستي عالمي لتخزين وتداول الأقماح والحبوب بحجم تداول يصل إلى 65 مليون طن سنويًا وذلك لتوفير السلع الاستراتيجية لمصر والتصدير لدول المنطقة.
وتم خلال الاجتماع بحث الدراسات الفنية لمنظمة الفاو عن كيفية تخفيض تكاليف استيراد الأقماح بوضع آلية تحد من هذه التكاليف في كل حلقة من حلقات الاستيراد ومنها مصاريف التفتيش والتأمين البحري وغيرها والتي تؤدي إلى تخفيض يتراوح ما بين 6 إلى 10 دولار من تكلفة استيراد كل طن.
وضم الوفد فيليب عريان مسؤول التمويل بالبنك الأوروبي، وبوريس أستريك مستشار الدعم الفني، وديمتري بريخورد مستشار اقتصادي بمنظمة الفاو، وشهد الاجتماع أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية












عرض البوم صور جاسمين   رد مع اقتباس