عرض مشاركة واحدة
قديم 02-22-2011, 10:34 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
سكووون
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,170 [+]
بمعدل : 0.67 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
تحويل ست شركات محلية إلى شركات مساهمة مقفلة

21 فبراير, 2011 01:49 م المصدر: وكالة الأنباء السعودية آخر تحديث : 21 فبراير, 2011 01:49

وافق معالي وزير التجارة الأستاذ عبد الله بن أحمد زينل بتحول ست شركات محلية إلى شركات مساهمة مقفلة وهي شركة التهذيب للخدمات التعليمية القابضة ، وشركة حمد بن عبد الله بن سليمان المنيع للتجارة ، وشركة الخياط للتجارة والهندسة ، وشركة مدى الاستثمار القابضة ، وإعلان تأسيس شركة عبد الرحمن عبد الله الطوالة القابضة ، وشركة الشيحة القابضة .

أوضح ذلك وكيل وزارة التجارة للتجارة المحلية حسان بن فضل عقيل مبيناً انه صدر قرار معالي وزير التجارة بتحويل شركة التهذيب للخدمات التعليمية القابضة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأس مال يبلغ (18) مليون ريال سعودي مقسم إلى (1.800.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة سيهات مقراً لها.

كما وافق معالي وزير التجارة على تحول شركة حمد بن عبد الله بن سليمان المنيع وشركاه للتجارة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مساهمة مقفلة) برأس مال قدره (25) مليون ريال سعودي مقسم إلى (2.500.000) سهم تبلغ القيمة الاسميـة للسهم (10) عشرة ريـالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

أيضا وافق معاليه على تأسيس شركة الخياط للتجارة والهندسة (شركة مساهمة مقفلـة) برأس مال قدره (350) مليون ريال سعودي مقسم إلى (35) مليون سهم تبلـغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريـالات سعودية أكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة جدة مقراً لها.


كما وافق بتأسيس شركة مدى الاستثمار القابضة (شركـة مساهمة مقفلـة - تحت التأسيس) برأس مال قدره (2) مليون ريال سعودي مقسم إلى (200.000) سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريـالات سعودية اكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

كما صدرت موافقة معالي وزير التجارة الأستاذ عبد الله بن أحمد زينـل على إعلان تأسيس شركة عبد الرحمن الطوالة القابضة (شركة مساهمة مقفلـة) وتعديل اسمها لتصبح شركة عبد الرحمن عبد الله الطوالة القابضة برأس مال قدره (2) مليون ريال سعودي مقسم إلى (200.000) سهم تبلـغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريـالات سعودية أكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.

ووافق على تأسيس شركة الشيحة القابضة (شركة مساهمة مقفلـة) برأس مال قدره (2) مليون ريال سعودي مقسم إلى (200.000) سهم تبلـغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريـالات سعودية أكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة وتتخذ الشركة من مدينة الدمام مقراً لها.

وأبان وكيل وزارة التجارة للتجارة المحلية أن هذه الموافقة على تأسيس هذه الشركات تأتي في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس