عرض مشاركة واحدة
قديم 02-23-2011, 11:28 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
إعمار المدينة الإقتصادية والشركة "الشاملة للصناعات الدوائية" توقعان اتفاقية لإنشاء مصنع للأدوية في مدينة الملك عبد الله الإقتصادية
21 فبراير, 2011 04:50 م الم

صدر: جلف بيس آخر تحديث : 21 فبراير, 2011 06:50 م


وقعت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، التي تعمل على تطوير وتنفيذ "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، اتفاقية مع الشركة "الشاملة للصناعات الدوائية" المنبثقة من شراكة (زمو السعودية، وجلوبال نابي المصرية، ومعتوق فارما السورية مالكة يونيفارما السورية) من أهم شركات مصنعي وموزعي الدواء، وذلك لإنشاء مصنع للأدوية في منطقة الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وبتوقيع هذه الاتفاقية سيمنح مصنع "الشاملة للصناعات الدوائية" فرص لتأهيل وتدريب الكوادر السعودية، ومن المتوقع أن يبدأ انتاج المصنع في عام 2012م.

ويأتي التوقيع ضمن خطة شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" الرامية إلى الاهتمام بقطاع صناعة الأدوية وتحقيق توطين الصناعات الدوائية وفقاً لأحدث المعايير العالمية، وهذا يؤكد الفرص التي توفرها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية للشركات العالمية في توسيع قاعدتها في المملكة، وانجازًا جديدًا يضاف إلى نجاح منطقة الوادي الصناعي في استقطاب كبرى الشركات العالمية والإقليمية والمحلية وتوفير الفرص الوظيفية.

من جهته ثمن الدكتور/ محمد زمو، رئيس مؤسسة "زمو التجارية"، التعاون الكبير والتسهيلات المقدمة من قبل شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" في إتمام هذه الاتفاقية لإنشاء مصنع يعد الأول لشراكة (زمو السعودية، وجلوبال نابي المصرية، ومعتوق فارما السورية)، وهي خطوة ستساهم في توطين الصناعة الدوائية، الأمر الذي سيرتقي بهذا القطاع الحيوي.

من جهته قال الأستاذ أحمد لنجاوي رئيس قطاع الصناعة وخدمات المدينة بشركة إعمار المدينة الاقتصادية:"إن الاتفاقية المبرمة مع الشركة "الشاملة للصناعات الدوائية" تؤكد اهتمام مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لقطاع صناعة الأدوية وفقاً لأفضل المعايير العالمية." مؤكداً أن المدينة الاقتصادية تهدف إلى تقديم أفضل مستوى من الخدمات التي من شأنها استقطاب نخبة شركات الأدوية في العالم.

مشيراً إلى منطقة الوادي الصناعي المرتبطة مباشرة بالميناء وما توفره لكبرى الشركات والمصانع التي تبحث عن الامتيازات لإقامة مشاريعها على مساحات مختلفة، حيث يتوفر بها كافة الإمكانيات والمقومات من بنى تحتية وخدمات مساندة لقيام المصانع والمرافق اللوجستية وكذلك الكهرباء والماء والصرف الصحي وخدمات الاتصالات الحديثة لكل أرض صناعية، هي مقومات وعوامل تستقطب كافة المصانع والشركات العالمية للاستثمار بها.

من جانبه علق الدكتور/ مكرم مهني، رئيس شركة "جلوبال نابي للصناعات الدوائية"، قائلاً:" إننا سعداء جدًا بوجودنا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ونسعى لأن يكون المصنع الجديد بمثابة خطوة هامة لتوسيع أنشطتنا في المملكة والمساهمة في دعم قطاع الأدوية، حيث سنقدم فيه كل خبراتنا وإمكانياتنا، ونحن ملتزمون بالعمل مع جميع الجهات المعنية التي تركز على احتياجات المرضى، وكذلك ملتزمون بأن يكون منتجنا الدوائي بمواصفات عالية الجودة تنطبق عليه جميع المعايير العالمية".

وأضاف الدكتور/ محمد معتوق، رئيس ومؤسس "شركة يونيفارما للصناعات الدوائية السورية"، قائلاً:" إن هذا المصنع يعد نقطة الانطلاق للأسواق الأوروبية والعالمية بفضل موقعه الإستراتيجي في منطقة الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، فالمصنع الجديد سيقوم بالتصنيع والتوريد إلى السوق المحلي وعدد كبير من الأسواق في المنطقة والعالم".

كما أضاف السيد/ حسام متولي، سكرتير مجلس الإدارة، قائلاً:" أن المصانع المحلية في السوق الدوائي تغطي ما يقارب من 21% من السوق الدوائي المحلي. فالأجواء المناخية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية تحفز وتشجع على الاستثمارات الأجنبية في تلك المجالات".

جديراً بالذكر أن مدينة الملك عبدالله الإقتصادية قامت بتسليم العديد من المستثمرين لأراضيهم الصناعية، وتوفير جميع خدماتهم من خلال مكاتب شركة إعمار المدينة الاقتصادية ومكاتب هيئة المدن الاقتصادية داخل المدينة.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس