عرض مشاركة واحدة
قديم 03-16-2011, 10:21 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير

(رويترز) - أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) سياسته النقدية الميسرة دون تغيير يوم الثلاثاء قائلا ان الاقتصاد يكتسب قوة دفع في الوقت الذي هون فيه من شأن المخاطر التضخمية من ارتفاع تكلفة الطاقة والغذاء.

وجاء القرار الذي كان متوقعا على نطاق واسع في يوم شهد عمليات بيع واسعة في أسواق الأسهم في أنحاء العالم مع تقييم المستثمرين لمخاطر الزلزال المدمر في اليابان وما أعقبه من موجات مد عاتية وقلقهم من احتمال حدوث أزمة نووية أوسع.

وفي قرار بالاجماع تعهد المجلس بمواصلة برنامج شراء سندات حكومية بقيمة 600 مليار دولار وفق الجدول المحدد وجدد تعهده بابقاء أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة للغاية لفترة ممتدة.

وقال البنك المركزي الامريكي في بيان "الانتعاش الاقتصادي على أرض أشد صلابة والظروف بشكل عام في سوق العمل تتحسن تدريجيا على ما يبدو."

وكان هذا تقييما اشد تفاؤلا منه في اجتماعه السابق في يناير كانون الثاني عندما قال ان الانتعاش لا يزال ضعيفا بدرجة لا تسمح بخفض ملموس في معدل البطالة.

وخصص المجلس جانبا من بيانه للحديث بشأن مخاوف التضخم.

وقال "التوقعات للتضخم في المدى البعيد لا تزال مستقرة وكانت مؤشرات التضخم الاساسي منخفضة" مما يشير الى أنه لا يتعجل رفع أسعار الفائدة.

ولم يتطرق البيان بشكل مباشر الى اليابان










عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس