عرض مشاركة واحدة
قديم 12-14-2010, 05:13 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
جنرال إلكتريك تزود شركة أرامكو السعودية بمعدات بقيمة نصف مليار دولار

أعلنت "جنرال إلكتريكGE ، عن توقيعها اتفاقيات لتزويد معدات توليد الطاقة والخدمات الضرورية إلى منشأة شركة "أرامكو السعودية" وفقاً لبيان صحفي وصل اريبيان بزنس.

في منطقة شيبة لعمليات توسعة مواقع معالجة النفط والغاز في المنشأة التي تقع في شمال شرق المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يتيح إمكانية تعزيز أدائها في مجال استرداد النفط والمساهمة بدور أكثر فعالية في دعم عمليات التنمية الاقتصادية في المملكة.

ومن المتوقع أن تبلغ قيمة الإتفاقيات نحو 500 مليون دولار أمريكي، ما يعكس الأهمية المتنامية لمحفظة الخدمات والمعدات التقنية المتكاملة التي توفرها "جنرال إلكتريك للطاقة GE Energy"، ومدى التزام الشركة بالمملكة العربية السعودية التي تمتلك واحداً من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، وتتوفر في سوقها فرص تنموية هامة توفر بيئة نموذجية لتشجيع الابتكار التقني وتطوير البنية التحتية.

وستتطلب خطط التوسعة المكثقة هذه توفير 729 ميجاواط إضافية من الطاقة، لذا ستعمل GE على تزويد 11 مولداً توربينياً و44 ضاغطاً ومحركات وخدمات أخرى، ليصل عدد التوربينات الغازية التي زودتها GE لشركة "سعودي أرامكو" إلى أكثر من 110، في حين سيصل عدد ضواغط الطرد المركزي إلى نحو 100 ضاغط.

وبفضل عملية التوسعة، سيصبح بالإمكان استعادة الغاز الطبيعي المسال من عمليات إنتاج الغاز في شيبة عبر إنشاء محطة السبخة الجديدة للغاز الطبيعي المسال، التي ستعمل على معالجة 2.4 مليار متر مكعب معياري في اليوم من الغاز الحلو منخفض الكبريت، واستخراج 264 ألف برميل في اليوم من الغاز الطبيعي المسال.

من جانبه قال جوزيف أنيس، رئيس شركة GE Energy للشرق الأوسط: "تعكس أحدث مشاريعنا مع ’أرامكو السعودية‘ عمق التزامنا بدعم التنمية المستدامة في المملكة العربية السعودية.

ومع مضي المملكة قدماً في خططها التنموية الوطنية الطموحة، فإننا نسعى إلى تقديم كل الدعم الممكن لـ’أرامكو‘ وجميع عملائنا في المنطقة، عبر توفير أحدث الحلول التقنية المبتكرة والخدمات والخبرة الهندسية المتخصصة في شتى المجالات بما يتناسب مع احتياجاتهم".

وتابع أنيس قائلاً: "لقد تكاملت العديد من العوامل الهامة في فوزنا بعقد هذا المشروع الهام، وفي مقدمتها قدرات GE الكبيرة في توفير مجموعة متكاملة من الحلول التقنية والخدمية ضمن الجدول الزمني المكثف الذي حددته ’أرامكو السعودية‘ للانتهاء من عمليات التوسعة".

ومن المتوقع أن تبدأ GE بشحن المعدات خلال النصف الأول من عام 2012. كما ستقدم GE خدمات داعمة وبرامج تدريبية من خلال مركز GE Energy للتقنيات الصناعية بالدمام، المنشأة الممتدة على مساحة 10 آلاف متر مربع والتي تمثل استثماراً بقيمة 100 مليون دولار، وهي أكبر مراكز GE للتميز في العالم.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس