عرض مشاركة واحدة
قديم 04-23-2011, 03:39 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
توقع الرئيس التنفيذي لمجموعة "بتلكو" البحرين بيتر كالياروبولوس اكتمال صفقة استحواذ اتحاد "المملكة القابضة" و"بتلكو" على حصة 2% من "زين السعودية" بعد 3 أشهر من الآن، أي في يوليو المقبل.
وأكد كالياروبولوس خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة أمس، أن مدة إعداد الدراسة لمشروع الاستحواذ على حصة في "زين السعودية" ستصل إلى 6 أسابيع، وستكون الاتفاقية على 3 مراحل، الأولى بين بتلكو وزين الكويت والثانية بين بتلكو وزين السعودية والثالثة بين بتلكو وشركة المملكة القابضة.
وأكد جاهزية بتلكو لإعداد كافة المستندات القانونية اللازمة والمعاملات المصرفية المالية الضرورية، موضحا أن "زين السعودية" وبتلكو متقاربتان بشكل كبير وستقلل المصاريف للتقارب الكبير بينهما.
ولفت كالياروبولوس إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات السعودية لا تعارض أو تمنع الحصول على ترخيصين لذات الشركة، موضحا أن كل ترخيص يختلف عن الآخر فالأول الخاص بشركة عذيب يعتبر خطا أرضيا، أما الثاني الخاص بـ "زين" ترخيص لشبكة جوال.
وكشف عن نية الشركة التقدم للحصول على تمويل من البنوك بقيمة 850 مليون دولار لتمويل صفقة زين السعودية ومشاريع أخرى، موضحا أن المؤسسات المالية أكدت إمكانية حصول الشركة على تمويل يصل إلى 1.2 مليار دولار.
وشدد على أن الشركة حصلت على الموافقة من بنكين محلي ودولي للحصول على التمويل اللازم، حيث نسعى بالتعاون مع شركة المملكة القابضة لتملك 25% من أسهم زين السعودية.
وعن انخفاض الأرباح إلى نسبة تصل إلى 28% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، بين أن الانخفاض يعود إلى دخول شركة الاتصالات الثالثة في المملكة وخروج بعض الزبائن من الشركة إلى المزود الثالث.
وتوقع كالياروبولوس استمرار انخفاض الأرباح إلى مدة تصل إلى 3 أعوام، موضحا في الوقت ذاته موضحا أن استمرار الانخفاض سيكون متراجعا بشكل تدريجي إلى مستويات أقل إلى أن ينحسر بعد المدة المذكورة.
يذكر أن قاعدة زبائن مجموعة بتلكو ارتفعت لتصل إلى 9.8 مليون زبون، أي بزيادة قدرها 600 ألف زبون منذ الربع الأخير من العام الماضي وبزيادة 54% منذ مثل هذا الوقت من العام الماضي.
كما أسهمت عمليات بتلكو في الخارج بنسبة 37% من العائدات و27% من الإيرادات قبل الأرباح والضرائب والاستهلاك خلال الربع الأول من عام 2011، حيث تتوقع الشركة تخطي حاجز الـ 10 ملايين زبون مع نهاية أبريل الجاري.
وفي اليمن، ازداد حجم قاعدة مشتركي خدمة الهاتف النقال ليصل إلى 3.6 مليون، في حين ارتفع عدد زبائن شركة S Tel في الهند ليصل إلى 2.82 مليون مع نهاية الربع الأول من عام 2011، وفي شركة أمنية بالأردن، نمت قاعدة زبائن خدمة الهاتف النقال لتصل إلى 2.2 مليون مشترك، وفقا لكالياروبولوس.
وفيما يتعلق ببعض الإقالات التي قامت بها الشركة تجاه المتغيبين عن العمل خلال فترة الأحداث الأخيرة قال كالياروبولوس: "الاتصالات قطاع حيوي في المجتمع وهي صناعة تعتمد على التكنولوجيا والجمهور (..) وعدم توافر أحدهما يودي ويعيق ويضر بآلية العمل".









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس