عرض مشاركة واحدة
قديم 04-25-2011, 05:27 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
تحولات جذرية تحدث لسهم المملكة وهذه التحولات هي نتاج لعمل كبير تقوم به إدارة هذه الشركة وعلى رأسها سمو الأمير الوليد وفريق العمل المتميز الذي يقومون به دون كلل أو ملل ((ويا ليت)) أن إدارات الشركات المساهمه في سوقنا السعودي يقومون بشيء يسير من هذه المجهودات حتى تتحرر شركاتهم من الخسائر المتتالية.

حتى لا أطيل في الكلام قامت إدارة المملكة بعدة خطوات جريئة وسريعة لتقويم وضع الشركة بعد النكسة الكبيرة التي حدثت لشركة جراء الأزمة العالمية وهي :
1- دعم استثمار الشركة في ستي قروب عندما وصل سعر السهم أقل من دولار واحد وهاهي من الربع الثاني في هذا العام سوف تبداء بجني الثمار ببداء البنك بتوزيع أرباح ربعية يمقدار سنت واحد عن كل سهم رغم تواضعها إلا انها سوف تكون مجزيه وكبيرة في 2012.
وللمعلومية أن عدد أسهم ستي قروب تبلغ 29 مليار سهم وشركة المملكة تمتلك 0.75% إي مايساوي 2.175 مليار سهم وسوف يقلص رأس المال البنك بمعدل 10 إلى 1 في 5/6/2011 ليصبح عدد اسهم البنك 2.9 مليار سهم والمملكة سوف تكون حصتها 217.5 مليون سهم.
http://www.bloomberg.com/news/2011-0...s-in-2012.html

2- قامت الشركة بتعويض نقص التوزيعات من الشركات المستثمر فيها جراء الأزمة ببيع بعض الأصول التي ليس لها تأثير على الشركة لتوفير السيولة لقتناص الفرص التي قد تتاح.

3- تقليص رأس المال العام الماضي وشطب الخسائر.

4- الأستثمار الجديد في جنرال موتر الذي سوف يكون داعم لمحفظة الشركة في المستقبل.

5- بداء الشركة بتوزيع أربح ربعية عن عام 2010 والعزم الواضح في الأستمرار بتوزيعات الأرباح في الأعوام القادمة.

6- السعي الجاد في الأستحواذ على حصة زين الكويتية في زين السعودية بالتحالف مع بتلكو.

7- تمكن شركة المملكة من حل مشكلة أرض توشكي بشكل سريع بالرغم من الوضع الصعب الذي تمر بة مصر الشقيقة وهذا يدل على بعد نظر لإدارة الشركة.

الأيام القادمة حبلا بالمفاجئات السارة لملاك هذا السهم ومن وجهت نظري إن إعلان نتائج الربع الثالث سوف تكون بداية انطلاقة الشركة بتحقيق أرباح كبيرة.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس