عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-2011, 08:32 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
«الراجحي المالية» تتوقع ارتفاع أرباح الشركات السعودية في الربع الثاني مع تفوق «البتروكيماويات»

المصدر: الرياض السعودية آخر تحديث : 28 يونيو, 2011 07:01 ص


توقعت شركة الراجحي المالية أن تعلن الشركات السعودية عن نتائج جيدة للربع الثاني من العام مدعومة بأسعار النفط المرتفعة وزيادة الإنفاق من قبل الحكومة. كما توقعت أن يتفوق قطاع البتروكيماويات على القطاعات الأخرى الربع الثاني.

وفي هذا الصدد اصدرت الشركة تقرير يعرض تقديراتها من حيث الإيرادات والأرباح على حد سواء. ويشمل التقرير جميع القطاعات والشركات التي تقوم بتغطيتها في قطاعات البتروكيماويات والاتصالات والمنتجات الغذائية والتجزئة وبعض الشركات الأخرى التي تشملها التغطية مثل معادن.

واكدت انها تتوقع تحقيق الشركات السعودية لنتائج جيدة بشكل عام في الربع الثاني، مدعومة بالتوقعات الاقتصادية المستقبلية القوية. وتتوقع أن تحقق شركات البتروكيماويات نموا جيدا في جانبي الإيرادات والأرباح مدعومة بأسعار النفط الخام المرتفعة. و قطاع المنتجات الغذائية .

وقد افترضت الشركة تحقيق شركات التجزئة الأخرى مثل شركتي جرير والحكير لنمو قوي في المبيعات بينما يتوقع استمرار الضغوط على هوامشها. وفي سياق متصل، تتوقع الشركة نموا قويا لشركة موبايلي بينما تتوقع أن ترتفع إيرادات شركة الاتصالات السعودية للربع مقارنة بنفس الربع من العام السابق ولكن مع تحقيق نمو سلبي طفيف في صافي الأرباح. من جانب آخر، تتوقع الراجحي استمرار شركة زين السعودية في تحقيق نتائجها التشغيلية القوية . كذلك، يتوقع تحقيق معادن لنمو بنسبة 24% مدعومة بأسعار الذهب المرتفعة. وعلى هذا الصعيد أيضا، فإننا نتوقع أن تقوم الشركة بتضمين أعمال الفوسفات لأول مرة في بياناتها المالية.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس