عرض مشاركة واحدة
قديم 07-26-2011, 07:41 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة للأخبار والتقارير
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما استعداده لاتخاذ ما وصفه بالقرارات الصعبة إذا قدم الحزب الجمهوري خطة لتفادي التخلف عن سداد ديون الحكومة الامريكية.

وقال أوباما إن استمرار رفض الأعضاء الجمهوريين في الكونغرس الأمريكي لمقترحاته بزيادات في الضرائب " غير عملي".

وتواصلت المحادثات بين أوباما وقيادات الكونغرس في البيت الأبيض إلا انها فشلت في تحقيق أي تقدم بشأن الخلاف حول رفع سقف الاقتراض الحكومي بعد أن تخطى إجمالي الدين الوطني في الولايات المتحدة 14.3 تريليون دولار، وبلغ العجز المقدر في الميزانية هذا العام 1.3 تريليون دولار.

وحذرت إدارة اوباما من انه في حالة الفشل في التوصل إلى اتفاق قبل المهلة المحددة بحلول الثاني من أغسطس/ آب المقبل لن يكون لدى الحكومة أموال لتمويل التزاماتها

ويصر الجمهوريون الذين يتمتعون بالأغلبية في مجلس النواب على أن تتعهد الحكومة بخفض العجز قبل أن يوافقوا على رفع سقف الدين.

لكن المحادثات تعثرت بسبب خلافات حول الانفاق والضرائب.

واكد أوباما في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض انه وافق على تخفيضات كبيرة في الانفاق الحكومي على الإعانات وبرامج الرعاية الاجتماعية.

ويريد الرئيس الديمقراطي في المقابل أن يقبل الجمهوريون ببعض الزيادات الضريبية على الامريكيين الاثرياء للمساعدة في خفض العجز القياسي في الميزانية الامريكية.

وأوضح الرئيس الأمريكي أنه إذا قدم الجمهوريون خطة جادة فإنه مستعد لاتخاذ قرارات صعبة خلال الأيام القادمة.

وقال اوباما إن الحزب الجمهوري امامه" فرصة نادرة لتحقيق إنجاز كبير" من خلال تحقيق الاستقرار في الاقتصاد الأمريكي لعدة عقود مقبلة.

ودعا الرئيس الأمريكي قادة الكونغرس الى اعداد "خطة عمل" خلال الـ 36 ساعة القادمة بشأن كيفية تجاوز العثرة في المحادثات التي تهدف لخفض العجز وتفادي التخلف عن سداد الديون.

وقال أوباما ان أسعار الفائدة سترتفع اذا تخلفت الولايات المتحدة عن سداد ديونها وهو ما سيزيد تكلفة قروض المنازل والسيارات على الامريكيين.

وكان الرئيس الامريكي قد حذر هذا الاسبوع من أن المواطنين كبار السن قد لا يتلقون مدفوعات الضمان الاجتماعي اذا تخلفت البلاد عن سداد الديون.وقال أوباما ان الامر سيكون "فعليا زيادة ضريبية على الجميع".
المصدر
http://www.bbc.co.uk/arabic/business...congress.shtml









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس