عرض مشاركة واحدة
قديم 07-30-2011, 01:04 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
تقرير: مؤسسة التقاعد السعودية تستثمر 44 مليار ريال في 55 شركة محلية

المصدر: مباشر آخر تحديث : 25 يوليو, 2011 12:13
أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أن جملة استثماراتها في الشركات المحلية بلغت 44.1 مليار ريال مستثمرة في 55 شركة. وقالت إن هذه النتائج تأتي "حرصا من المؤسسة العامة للتقاعد على إدارة وتنمية مواردها المالية وفقا لضوابط أقرها مجلس الإدارة لتحقيق الاستقرار في عوائد الاستثمار على المدى الطويل والبعد عن المخاطر وذلك بتنويع الاستثمارات وتوزيعها"، وذلك حسبما ذكرت جريدة الاقتصادية السعودية.

وأبانت المؤسسة أن مجلس الإدارة حرص على أن تكون النسبة العظمى من الاستثمارات محلية، حيث تمثل نسبة الاستثمارات الداخلية للمؤسسة نحو 55 في المائة، والنسبة المتبقية يتم استثمارها في الأسواق الخارجية وفق قواعد توزيع الأصول المعتمدة من مجلس إدارة المؤسسة وذلك بناء على توصية لجنة الاستثمار بما يحقق أهداف المؤسسة الاستثمارية.

وأوضح التقرير الإحصائي السنوي للمؤسسة العامة للتقاعد للعام المالي 1431/1432 هـ (2010)، أن المؤسسة تستثمر جزءا مهما من أصولها في الشركات المحلية من خلال المشاركة في رأسمال تلك الشركات التي تدخل فيها المؤسسة كمؤسس أو مساهم عند ثبوت الجدوى الاقتصادية لتلك المشاريع في مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة.

وتسهم المؤسسة في عدة شركات موزعة على قطاعات مختلفة من أبرزها قطاع المصارف والخدمات المالية، قطاع الصناعات البتروكيماوية، قطاع الأسمنت، قطاع التطوير العقاري، وكذلك قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وغيرها. كما تحرص صناديق التقاعد في العالم على أن تمثل الاستثمارات العقارية نسبة في محافظها الاستثمارية وبنهاية العام المالي 1431/1432هـ (2010) تجاوزت قيمة الأصول العقارية التي تمتلكها المؤسسة العامة للتقاعد 22,695 مليون ريال.

وقالت إنه "نتيجة لهذه الاستراتيجيات والسياسات التي تتابع وتراجع بشكل مستمر من قبل لجنة الاستثمار بما يتلاءم مع المستجدات في الأسواق المالية المحلية والعالمية فقد حققت استثمارات المؤسسة عوائد مكنتها من الوفاء بالتزاماتها الآنية حسبما تقتضيه أنظمة التقاعد.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس