عرض مشاركة واحدة
قديم 08-05-2011, 04:46 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
مواطنون يتساءلون: أين قرار الـ 500 مراقب ... ارتفاع أسعار سلع غذائية 40%

المصدر: عكاظ السعودية آخر تحديث : 02 أغسطس, 2011 07:19 ص

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مع انطلاق مدفع رمضان في أول أيامه، رصدت «عكـاظ» انطلاق مدافع الأسعار التي يواصل المستهلكون التعاطي مع غلائها منذ شهر تقريبا، لا سيما في أسعار بعض السلع الغذائية الرمضانية في الرياض، خاصة زيت الطبخ وبعض مشتقات الألبان والمعكرونة بأنواعها والمعجنات والسمبوسة المختلفة لتناهز 40 في المائة، وسط توقعات من المواطنين والمقيمين بمزيد من موجة الغلاء واتساعها لتطال جميع السلع الغذائية خلال شهر رمضان، كما بدأت تخوفات أخرى بالظهور جراء تقلبات في الطقس تضر بالمحاصيل الزراعية في المملكة.
وأبلغ تجار تجزئة «عكـاظ»، رفضوا ذكر أسمائهم، أن أسعار المعكرونة والأجبان واللبن زادت خلال الشهرين الماضيين بنحو 35 في المائة، وألقوا بالمسؤولية على المستورد، من جانبه، قال أحد التجار المسستوردين للأغذية «نحن نعي جيدا أن المستهلكين مستاؤون جراء الزيادة في الأسعار، ولكن ماذا نفعل!؟، نحن نشتري السلع بأسعار عالية ونضطر لإضافة الهوامش الربحية.
وطالب مواطنون وزارة التجارة بالتدخل لوقف تلك الارتفاعات الكبيرة وتفعيل المؤشر الخاص بالوزارة من خلال رصد الأسعار اليومية وتفعيل قرار الـ500 وظيفة التي أمر بها الملك أخيرا.
الجدير بالذكر، أن دراسة متخصصة عن ارتفاع الأسعار في السعودية أظهرت ارتفاع هامش الربح لدى عدد من تجار التجزئة والمواد الغذائية من عشرة في المائة إلى 20 في المائة، وهو ما أسهم في زيادة الأسعار للسلع الأساسية.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس