عرض مشاركة واحدة
قديم 08-29-2011, 12:10 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
«السعودية للكهرباء» توقع عقوداً بقيمة 1.1 مليار ريال

آخر تحديث : 22 أغس 2011 06:33 ص


أبرمت الشركة السعودية للكهرباء عقوداً تبلغ قيمتها الاجمالية نحو ١١٥٥ مليون ريال مع شركتين وطنيتين لانشاء محطة تحويل كهرباء بالقصيم وخطي ربط بين مكة المكرمة والطائف من جهة وتبوك وضبا من الجهة الأخرى ويشكلان جزءاً من مشاريع الربط الكهربائي الداخلي بالمملكة الذي يمكن من تبادل الطاقة الكهربائية بين المناطق.
صرح بذلك المهندس علي بن صالح البراك الرئيس التنفيذي للشركة موضحاً ان العقد الأول قد تم توقيعه مع شركة وطنية لانشاء محطة تحويل كهرباء بالقصيم جهد ١٣٢/٣٨٠ كيلو فولت في غضون ٢٨ شهراً ميلادياً. وبيّن أن المشروع سيمكن من زيادة سعة التحويل بين الجهدين ٣٨٠ كيلو فولت و١٣٢ كيلو فولت مما يعطي مجالاً أكبر لتغذية أحمال جديدة وزيادة موثوقية تغذية أحمال منطقة القصيم.
وبيّن الرئيس التنفيذي للشركة أنه تم توقيع عقد آخر مع شركة وطنية لانشاء خط هوائي مزدوج الدائرة جهد ٣٨٠ كيلو فولت بطول ١٣١ كيلو مترا من محطة توليد ضباء إلى موقع محطة تبوك المركزية المستقبلية وإنشاء خط هوائي جهد ١٣٢ كيلو فولت يصل طوله إلى ١٦ كيلو متراً من موقع محطة تبوك المركزية المستقبلية إلى محطة تبوك الجديدة بجانب تمديد كابلات أرضية جهد ١٣٢ كيلو فولت مزدوجة الدائرة يبلغ طولها ٧ كيلو مترات لربط الخط الهوائي الجديد بكل من محطة تبوك الجديدة ومحطة ضباء ٢ وذلك ضمن الربط الاستراتيجي لمناطق الشمال الغربي بالشبكة.
وأضاف البراك ان العقود تتضمن انشاء خط هوائي جهد ٣٨٠ كيلو فولت مزدوج الدائرة طوله ١٣١ كيلو متر لربط محطة الطائف جهد ١١٠/٣٨٠ كيلو فولت بالخط القائم الشعيبة/ وادي جليل والذي يهدف لتعزيز ايصال الكهرباء إلى الطائف، متوقعاً ان تصل مدة تنفيذ المشروع إلى ٢٩ شهراً.









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس