عرض مشاركة واحدة
قديم 09-25-2011, 10:46 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 30
المشاركات: 788 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العربية
خبير مالى: قناصو صفقات البورصة يعتمدون على التحليل لتحقيق الأرباح

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة سامح أبو عرايس رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين للأسهم والسندات

قال سامح أبو عرايس رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين للأسهم والسندات، إن قناصة الصفقات (Bargain Hunters )، أى صائدى الصفقات، هم نوعية من المضاربين من الأفراد أو المؤسسات أو صناديق الاستثمار، والتى منها صناديق التحوط، الذين ينتظرون هبوط السوق والأسهم إلى مستويات متدنية ليقوموا عندها بالشراء، مضاربين على ارتداد السوق فى المدى القصير أو المتوسط أو الطويل، حسب المدى الزمنى الذى يعمل عليه كل منهم، موضحاً أنهم يعتمدون على عدة أساليب لتحديد مستويات الشراء ومدى كون الأسهم فى أسعار متدنية لاقتناصها.

وأوضح أبو عرايس، أن التحليل الفنى يعد أول ما يعتمد عليه قانصة الصفقات فى تحديد مستويات الشراء، وذلك لأنه يدرس حركة الأسعار ويتوقع اتجاهاتها المستقبلية، وبناءً عليه يسارعون إلى اقتناص الأسهم الموجودة فى مستويات تشبع بيعى) Oversold Levels)، مراهنين على ارتدادها لأعلى من هذا المستوى على المدى القصير أو المتوسط.

وقال أبو عرايس، إن صائد الصفقات يقوم بانتظار هبوط سعر السهم إلى ما يقل بنسبة كبيرة عن القيمة العادلة له، ثم يقوم بشرائه مراهناً على عودة السهم للارتفاع إلى قيمته المالية العادلة، أو ما يقرب منها على الأقل، وبالتالى يحقق المضارب الأرباح على صفقته.

وأضاف: أن التحليل الأخير الذى يعتمد عليه القناصة هو التحليل الكمى، حيث يعتمد قناص الصفقات على حسابات إحصائية معتمدة على العلاقات بين أسعار الأسهم، وبالتالى يحدد أسعار الأسهم التى انخفضت بصورة مبالغ فيها ومرشحة للارتداد.

وقال رئيس الجمعية العربية للمحللين الفنيين للأسهم والسندات، إن هناك بعض من المستثمرين يقومون بإبقاء جزء من السيولة فى محافظهم الاستثمارية كجزء من استراتيجيتهم الاستثمارية، انتظاراً لانخفاضات السوق.

فيما يقوم بعض آخر من المستثمرين باعتبار تلك الاستراتيجية هى الأساسية فى الاستثمار، حيث تعتمد صناديقهم ومحافظهم الاستثمارية على إبقاء نسبة كبيرة من السيولة، وشراء الأسهم فقط فى حال حدوث انخفاض كبير، حيث يشترون فى أوقات الأزمات والفزع ويقومون بالبيع فور تحسن الوضع أو ارتداد السوق.











عرض البوم صور الحياة   رد مع اقتباس