عرض مشاركة واحدة
قديم 12-08-2010, 12:24 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم السعودية
السوق السعودي

تصنيع الوطنية: نقلت نشرة ميد عن مصادر قريبة من مشروع حامض الأكريليك في الجبيل، ان الشركة بدأت مفاوضات مع البنوك لتمويل المشروع والذي تراوح تكلفته ما بين 1.5 – 2 مليار دولار.

المراعي: أعلنت الشركة عن تأسيسها شركة تنشط في منتجات أغذية الأطفال برأسمال قدره 800 مليون ريال، تملك الشركة 50 % والباقي لشركة ميدجونسون، وتوقعت الشركة أن يتم الانتهاء من المصنع المقام بالرياض خلال الربع الأخير من عام 2011.

قطاع الأسمنت: نقلت الاقتصادية عن مدير عام شركة أسمنت الشرقية الدكتور زامل المقرن، أن عددا من شركات الأسمنت تعتزم مخاطبة وزارة التجارة والصناعة خلال اليومين المقبلين لإلغاء حظر التصدير وتأتي هذه التحركات بعد قرار استضافة قطر مونديال 2022.

صناعة الورق: أعلنت الشركة عن استحواذها على مصنع الجذور لصناعة المحارم الورقية بالكويت بتكلفة قدرها 35 مليون ريال ما يعادل 85 % من رأس مال المصنع، وقالت الشركة أنه سيظهر أثر الاستحواذ بداية عام 2011.

الأحساء للتنمية: أعلنت الشركة موافقة مجلس الإدارة على بيع حصتها في مخطط أرض الربوة بقيمة 97.3 مليون ريال، وقالت الشركة إنه في حال الانتهاء من عملية البيع ستحقق أرباحا قدرها 77.5 مليون ريال.

معادن: نقلت نشرة ميد عن مصادر خاصة بها أن الشركة تتهيأ لإطلاق المرحلة الثانية لتمويل مشروع الألمونيوم، الذي تقدر تكلفته بما يقارب 4 مليارات دولار، وأضاف مصدر آخر أن مصادر التمويل ستأتي على شكل قروض تجارية من البنوك المحلية.

بدجت: خفضت مجموعة الزاهد القابضة ملكيتها في أسهم الشركة من 38.9 % إلى 38.8 %.

قطاع البتروكيماويات: صرح الرئيس التنفيذي لشركة سابك محمد الماضي عبر نشرة داوجونز، عن توقعاته بتسجيل قطاع البتروكيماويات العالمي نتائج أفضل في العام الجاري والعامين القادمين، مقارنة بالعام السابق، نتيجة استقرار أسعار النفط وتحسن البيئة الاقتصادية العالمية.

- شهدت أسهم قطاع البتروكيماويات ارتفاعات متتالية خلال الجلسات السابقة، حيث أغلق سهم سابك عند أعلى سعر منذ سبعة أشهر والتصنيع الوطنية تمكنت من تسجيل أعلى سعر منذ قرابة العامين، وذلك مع تسجيل أسعار النفط أعلى مستوى لها منذ قرابة العامين.

موبايلي - توصية: ذكرت نشرة داوجونز أن بنك مورغان ستانلي قد رفع تقديره للسعر العادل لسهم الشركة من 72 ريالا إلى 77 ريالاً.

ساسكو: يصادف اليوم أحقية توزيع أرباح نقدية بنسبة 5 % ما يعادل 0.5 ريال لكل سهم.

إعمار المدينة الإقتصادية: أعلنت الشركة إنهاء عقدها مع شركة فريسينية العربية السعودية، الذي يخص بناء المرحلة الثانية من مشروع مجمع الأعمال في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وقد استلمت الشركة مقابل ذلك 208 ملايين ريال.

- وقعت مدينة الملك عبدالله الإقتصادية عقدا مع شركة جرايف الأمريكية لإنشاء مصنع لمواد التغليف الصناعي في منطقة الوادي الصناعي، وسيعمل بطاقته الإنتاجية القصوى خلال عام 2016.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس