عرض مشاركة واحدة
قديم 09-26-2011, 01:44 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 30
المشاركات: 788 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العالمية
اليورو يهبط عقب استقالة ستارك

يواصل اليورو تراجعه مقابل العملات الرئيسة بالأسواق، مع عزوف المستثمرين عن شراء العملة الموحدة بعد ما أفادت وكالة رويترز للأخبار أن عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي يورجن ستارك قد تقدم باستقالته بفعل الخلافات حول شراء البنك المركزي الأوروبي للسندات. وعلى الرغم من أن ستارك قد صرح بأنه سيستقيل من منصبه لأسباب شخصية وسوف يظل فيه إلى أن يتم تعيين خلفٍ له بحلول نهاية هذا العام على الأرجح، فإن التعليق كان كافيًا لإثارة عمليات بيع أخرى على زوج eur/usd والتي هوت به نحو مستوى 1.3698، وهو مستوى لم يشهده الزوج منذ شهر فبراير هذا العام.

جدير بالذكر أن الهبوط الذي انتاب اليورو قد بدأه أمس الخميس بعدما أظهر رئيس البنك المركزي الأوروبي، جان كلود تريشيه، رؤية اقتصادية تشاؤمية لمنطقة اليورو. وخلال المؤتمر الصحفي عقب قرار البنك المركزي الأوروبي بالإبقاء على معدلات الفائدة عند 1.5% دون تغيير للشهر الثاني على التوالي، فسر رئيس البنك هذا القرار بأن موقف السياسة النقدية سوف يظل تيسيريًا، على الرغم من التشديد في بعض الأحوال المالية.

وأشار تريشيه إلى أن التضخم لا يزال عند مستوى مرتفع منذ نهاية العام الماضي ومن المحتمل أن يظل فوق النسبة التي استهدفها البنك وهي 2% في المستقبل الأقرب، ولكن من المرجح تراجع معدلات التضخم خلال عام 2012. ونفى بعد ذلك إمكانية رفع معدلات الفائدة في المدى القريب.









عرض البوم صور الحياة   رد مع اقتباس