عرض مشاركة واحدة
قديم 09-26-2011, 01:45 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 30
المشاركات: 788 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العالمية

منتصف اليوم: تسارع وتيرة ارتفاع الدولار عقب استقالة ستارك، وبيانات وظائف كندية ضعيفة

ارتفع الدولار على نطاق واسع خلال تعاملات الفترة الأمريكية بفعل تراجع واسع النطاق لأسواق الأسهم اليوم. وارتفعت حالة من العزوف عن المخاطرة خلال مطلع التعاملات بالفترة الأمريكية بفعل أنباء أفادت باستقالة عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، يورجن ستارك، من منصبه. ومن المعتقد أن الخلاف الدائر حول التعامل مع أزمة الديون السيادية هو ما دفع ستارك للاستقالة. ويعد ستارك أيضًا من أقوى المنتقدين لخطة شراء السندات وعارض بشدة إعادة إحياء هذا البرنامج الشهر الماضي. ويواصل اليورو تراجعه بعد قرار البنك المركزي الأوروبي وكسر الدعم الرئيس عند مستوى 1.3837 مقابل الدولار، بالإضافة إلى مستوى 0.8642 مقابل الإسترليني. ولا يزال زوج eur/chf ثابتًا عند مستوى 1.2 وهو أدنى سعر صرف حدده البنك الوطني السويسري حينما ربط سعر صرف الفرنك باليورو الاثنين الماضي.

أثناء تلك الفترة، لا تزال الأسواق العالمية ضعيفة حيث فشلت الخطة التي اقترحها الرئيس أوباما بإنعاش سوق الوظائف بحوالي 440 مليار دولار في تحسين شهية المخاطرة بالأسواق. وتبعت عملات السلع الأسهم لتتراجع هي الأخرى في حين لم يتجاوز النفط الخام المستوى النفسي 90. كما أضافت بيانات أخرى واردة من كندا بعض الضغوط على الدولار الكندي. فقد تراجع سوق الوظائف الكندي على غير المتوقع بحوال -5.5 ألف خلال شهر أغسطس في حين استقرت معدلات البطالة دون تغيير عند 7.3%. وتراجع مؤشر بدايات الإسكان بكندا إلى 185 ألف خلال شهر أغسطس مقارنةً بتوقعات الأسواق الرامية إلى 200 ألف.

في سياق متصل، صدرت بيانات أخرى اليوم أظهرت قراءة مراجعة في الاتجاه الهابط للناتج المحلي الإجمالي باليابان خلال الربع الثاني عند -0.5% على أساس ربع سنوي، في حين ثبتت قراءة مؤشر الثقة المنزلية عند 37 خلال شهر أغسطس دون تغيير. وتراجع مؤشر أسعار المستهلكين الصيني إلى 6.2% على أساس سنوي خلال أغسطس كما تراجع مؤشر أسعار المنتجين أيضًا بنسبة 7.3% على أساس سنوي. وتم مراجعة قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الألماني في الاتجاه الصاعد إلى 0% على أساس شهري وإلى 2.4% على أساس سنوي خلال أغسطس. وفي المملكة المتحدة، تراجعت مدخلات مؤشر أسعار المنتجين بنسبة -1.9% على أساس شهري، وبنسبة 16.2% على أساس سنوي خلال أغسطس، في حين ارتفعت مخرجات مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.1% على أساس شهري، وبنسبة 6.1% على أساس سنوي.









عرض البوم صور الحياة   رد مع اقتباس