عرض مشاركة واحدة
قديم 10-27-2011, 06:19 AM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 3
المشاركات: 1,805 [+]
بمعدل : 0.37 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
المحترف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز البورصة العام
حصلت المستشارة الالمانية ميركل على تصويت مجدي جدا ومريح في البرلمان اليوم لتوسيع صندوق الاستقرار المالي الاوروبي بواقع 440 مليار يورو.
لاحقا وعندما وصلت الى بروكسيل, قالت للصحافيين ان هناك العديد من المشكلات يتوجب حلها ولازالت المفاوضات قائمة لوضح حل لهذه المشكلات.
* نقاط الخلاف
• يجب على البنوك الاوروبية رفع راس المال بأكثر من 100 مليار يورو وذلك لحمايتها من الخسائر المحتملة بالنسبة للبلدان المثقلة بالديون
• سيتم اعطاء المزيد من القوة والصلاحية لصندوق الاستقرار المالي الاوروبي, على الرغم من انه حتى الان لا توجد خطة واضحة لتحقيق ذلك
• مطالبة المقرضين لليونان بالموافقة على تقبل خسائر بأكثر من 21% ولازالت على طاولة المفاوضات
وفقا للخطة، سيتم إعادة رسملة البنوك بواقع 100 مليار يورو للبنوك التجارية من قبل المستثمرين، والحكومات الوطنية وefsf
النقاط الرئيسية في الخلاف لا تزال قائمة بين القوى الرئيسية في منطقة اليورو. وكانت فرنسا تأمل في أن البنك المركزي الأوروبي (ecb) من شأنه أن يدعم efsf بتزويده القروض التي يمكن أن تزيد من قدرة الصندوق بمجموع قدره 2 الى 3 تريليون يورو, لكن الفكرة لازالت تلقى معارضة من المستشارة الالمانية.
بدلا من ذلك ، يتوقع من الحكومات أن توافق على أن efsf يمكن أن تساعد على حكومات منطقة اليورو المضطربة مثل ايطاليا واسبانيا من خلال توفير ضمانات جزئية للمستثمرين والبنوك التي تقرض المزيد من المال لهم.
* بديل مؤقت
في الوقت الحالي يترك الاتحاد الاوروبي ليستخدم الهندسة المالية المعقدة والتي قد تعزز فقط القدرة على الوصول الى 1 تريليون يورو
كان هناك أيضا خلاف حول مدى الخسائر التي ينبغي فرضها على المقرضين في اليونان، مع المانيا التي تسعى للحصول على تخفيض في العوائد بواقع 50 ٪ -60 ٪. وقال البنك المركزي الأوروبي إلى أن يكون ضد هذه الزيادة في الخسائر المحتملة. وحول صعوبة مثل هذه التفاصيل على ما يبدو هي التي كانت وراء قرار الغاء اجتماع وزراء مالية الاتحاد الاوروبي الذي كان من المقرر ان يسبق قمة القادة. وقال رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون أنه إذا القمة يوم الاربعاء باءت بالفشل "، هذا يمكن أن يدفع في القارة الأوروبية إلى وجهة مجهولة".
ويتوقع ان يقوم رئيس الوزراء الايطالي برلسكوني أن يقدر الوعود فقط من الاصلاحات الاقتصادية في إيطاليا، على الرغم من ان قادة منطقة اليورو الأخرى طالبته بخطط ملموسة لتحقيق خفض ديونها.









عرض البوم صور المحترف   رد مع اقتباس