عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2011, 08:45 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 5
المشاركات: 4,781 [+]
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
تمارة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم العالمية
صوت مجلس الشيوخ الإيطالي اليوم لصالح تمرير خطة التقشف الجديدة بواقع 156 مقابل رفض 12 صوتا آخرين، وهي التدابير التي تسعى إلى تجنب ثالث أكبر اقتصادات منطقة اليورو طلب الإنقاذ واستعادة ثقة المستثمرين التي تزعزت خلال الفترة الماضية.

كما ان تلك التدابير تسعى إلى خفض حجم الدين الإيطالي البالغ 1.9 تريليون يورو، في الوقت الذي سيقوم فيه مجلس النواب بالتصويت على حزمة التدابير خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري مما يمهد الطريق لإستقالة "برلسكوني" وتكوين حكومة تكنوقراط بقيادة "ماريو مونتي".

وقد عانت الحكومة الإيطالية من ارتفاع العائد المطلوب من قبل المستثمرين في مزادها لبيع سندات لأجل عام واحد بقيمة خمسة مليارات يورو يوم أمس الخميس مما دعا البنك المركزي الأوروبي إلى التدخل من أجل تهدئة الأسواق.

وتهدف حزمة التقشف بقيمة 59.8 مليار يورو إلى تحيق وفورات في خليط من خفض الإنفاق ورفع الضرائب بهدف تحقيق توازن الميزانية عام 2014، وذلك عن طريق رفع ضريبة القيمة المضافة إلى 21% من 20%، وتجميد رواتب العاملين بالقطاع العام حتى عام 2014، ومحاربة التهرب الضريبي ورفع سن التقاعد.

يشار إلى ان اليورو ارتفع أمام الدولار إلى أعلى مستوياته في ثلاثة جلسات إلى 1.3668 عقب الإعلان عن نتيجة التصويت، قبل ان يقلل ارتفاعه قليلا إلى 1.3556 في حوالي الساعة الرابعة وتسعة وعشرون دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.









عرض البوم صور تمارة   رد مع اقتباس