عرض مشاركة واحدة
قديم 11-12-2011, 08:45 PM   المشاركة رقم: 1 (permalink)
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 4
المشاركات: 2,194 [+]
بمعدل : 0.45 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سكووون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مركز بورصة الاسهم الخليجية
سابك" تدشن مشروعاً جديداً في هولندا للاستثمار في التقنيات المبتكرة
المصدر: مباشر آخر تحديث : 01 نوف 2011 02
أعلنت الشركة السعودية السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن إطلاق مشروع استثماري جديد في هولندا يهدف إلى البحث عن التقنيات المبتكرة ، والأعمال التي تتفق مع استراتيجية الشركة على الصعيد العالمي.

وذكرت سابك، في بيان صحفي حصلت "مباشر" على نسخة منه، انها تستهدف إنشاء مجموعة من الخيارات التقنية لأعمال الشركة في المستقبل، على أن تقوم الشركة بتنفيذ هذه الاستراتيجية عن طريق الاستثمار المباشر في الشركات في مرحلة الإنشاء والتأسيس ، والشركات في المرحلة المبكرة والمتأخرة. وسوف تتولى الشركة الجديدة عملية الاستثمار، والمشاركة في القيادة والاستثمار إلى جانب رأس المال.

وتعليقا على تدشين هذه الشركة، قال المهندس محمد بن حمد الماضي، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي: "تم تطوير هذا المشروع ، أداة استثمارية لتحقيق النمو المربح . وتطمح (سابك) لأن تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات. وسوف نحقق ذلك من خلال النمـو العـضوي عن طريق الاستثمار في أصول جديدة وتوسيع الأصول الحالية ؛ والاستحواذ والقيام بعمل اندماجات في المناطق المستهدفة، واستحداث أعمال جديدة ، فالمشاريع المشتركة توفر فرص النمو للشركات الجديدة".

وسيتم تمويل مشاريع (سابك) عن طريق صندوق الابتكار ، الذي سيدار من قبل الشركة، بحيث يتولى الصندوق تغطية الاستثمارات فـي الشركات المبتدئة. وقد تم تحديد مجالات للاستثمارات، مـن بينها الاستثمار في المواد المتقدمة والمواد المركبة، والمواد الأولية البديلة - (اللقيم) - للمواد الكيميائية والمواد ، والطاقة البديلة والتقنية النظيفة. وفي الوقت نفسه، ستواصل الشركة باستمرار استكشاف مجالات جديدة ، أما البلدان المستهدفة لتحديد مصادر استثمارات المشاريع المشتركة فهي الولايات المتحدة الأمريكية ، وأوروبا وآسيا .

أضاف الماضي : "سيكون للشركة حضورها العالمي الأوسع ، حيث نواصل بناء منظومتنا العالمية ، يعززها تدفق الاستثمارات من جميع أنحاء العالم ويدعمها هيكلها الإداري العالمي".









عرض البوم صور سكووون   رد مع اقتباس